المخاوف العالمية وخسائر النفط تسببت في تراجع أسواق الخليج

تحليل السوق اليوم عن أحمد فؤاد ، رئيس المبيعات في إمبوريوم كابيتال

كانت أسواق الأسهم الخليجية في الغالب في المنطقة الحمراء حيث أدت المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي والخسائر في أسواق الطاقة إلى تراجع الأداء.

سجلت أسعار النفط المزيد من الخسائر حيث أدت مخاوف الطلب إلى مزيد من الضغط. قد يكون الطلب من الصين في خطر مرة أخرى حيث تواصل البلاد في تطبيق سياستها الصارمة ضد فيروس كورونا، مما يؤثر على النشاط الاقتصادي.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا حيث ظل المتداولون قلقين بشأن الاقتصاد العالمي. في الوقت نفسه، كان الاقتصاد المحلي قويا ويمكن أن يساعد في دعم السوق.

ظل سوق الأسهم في أبو ظبي تحت الضغط حيث واصلت أسعار النفط خسائرها. وبالتالي يمكن أن يشهد السوق المزيد من التصحيحات في الأسعار حيث يتابع المتداولون الاتجاه في أسواق النفط الخام.

استمر سوق الأسهم القطري في الانخفاض مع استمرار حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة. في هذا الصدد، يمكن أن تسجل أسعار الغاز الطبيعي خسائر جديدة، مما قد يؤدي إلى مزيد من الانخفاض في سوق الأسهم.

وشهد سوق الأسهم السعودي المزيد من الخسائر اليوم مع استمرار أسعار النفط في انخفاضها. لا يزال السوق معرضا لأداء سلبي في أسواق الخام.

كان سوق الأسهم في عمان يسير في اتجاه غير مؤكد بعد الخسائر السابقة. لا يزال السوق معرضا للخسائر في أسواق الطاقة ويمكن أن يسجل تصحيحات جديدة في الأسعار.

كانت البورصة المصرية متقلبة حيث واصل المستثمرون الدوليون

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...