المخاوف العالمية وخسائر النفط تسببت في تراجع أسواق الخليج

تحليل السوق اليوم عن أحمد فؤاد ، رئيس المبيعات في إمبوريوم كابيتال

كانت أسواق الأسهم الخليجية في الغالب في المنطقة الحمراء حيث أدت المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي والخسائر في أسواق الطاقة إلى تراجع الأداء.

سجلت أسعار النفط المزيد من الخسائر حيث أدت مخاوف الطلب إلى مزيد من الضغط. قد يكون الطلب من الصين في خطر مرة أخرى حيث تواصل البلاد في تطبيق سياستها الصارمة ضد فيروس كورونا، مما يؤثر على النشاط الاقتصادي.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا حيث ظل المتداولون قلقين بشأن الاقتصاد العالمي. في الوقت نفسه، كان الاقتصاد المحلي قويا ويمكن أن يساعد في دعم السوق.

ظل سوق الأسهم في أبو ظبي تحت الضغط حيث واصلت أسعار النفط خسائرها. وبالتالي يمكن أن يشهد السوق المزيد من التصحيحات في الأسعار حيث يتابع المتداولون الاتجاه في أسواق النفط الخام.

استمر سوق الأسهم القطري في الانخفاض مع استمرار حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة. في هذا الصدد، يمكن أن تسجل أسعار الغاز الطبيعي خسائر جديدة، مما قد يؤدي إلى مزيد من الانخفاض في سوق الأسهم.

وشهد سوق الأسهم السعودي المزيد من الخسائر اليوم مع استمرار أسعار النفط في انخفاضها. لا يزال السوق معرضا لأداء سلبي في أسواق الخام.

كان سوق الأسهم في عمان يسير في اتجاه غير مؤكد بعد الخسائر السابقة. لا يزال السوق معرضا للخسائر في أسواق الطاقة ويمكن أن يسجل تصحيحات جديدة في الأسعار.

كانت البورصة المصرية متقلبة حيث واصل المستثمرون الدوليون

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين MIDEL ناقش والنائب كنعان ثلاث نقاط أساسية لم تُبت بعد في الموازنة الجارية

د. زمكحل: نحتاج إلى إصلاحات صندوق النقد الدولي، لكن نرفض أفكاراً محاسبية لشطب الودائع وتبييض ...

الريجي” ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في حارة حريك”

تمكن جهاز مكافحة التهريب في إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” من ضبط كميات كبيرة ...

جمعية Rebirth Beirut  تعيد ترميم حديقة “جبران تويني” في الأشرفية

فرنيني : ستبقى بيروت معلماً ثقافياً لكل المنطقة والعالم استكمالاً لمشاريعها التنموية في العاصمة بيروت، ...