مصرف الإسكان يُطلق حملة “مكافحة سرطان الثدي”

أطلق مصرف الإسكان حملة “مكافحة سرطان الثدي”، في ندوة عقدها اليوم في مقرّه الرئيسي بالتعاون مع “الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي” المُمثلة برئيستها الدكتورة هبة مقدّم والسيدة ميرنا حُبّ الله، من أجل مساندة النساء المصابات وعائلاتهنّ، بما أن شهر تشرين الأول من كل عام خُصّص للتوعية على مرض “سرطان الثَدي”.

وفي المناسبة، تحدّث رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب فقال “نحن كمصرف الإسكان نقوم بدورنا الاجتماعي والإنساني من خلال إشراك موظفينا في التوعية على “سرطان الثَدي”، كذلك نساعد في إحداث فرق في المجتمع لمواصلة الكفاح من أجل الشفاء.

وأعلن أن “مصرف الإسكان واستكمالاً منه لهذه الندوة سيقوم بإجراء فحوصات للموظفات (mammography&echography) في “مستشفى رزق”، وذلك مساهمةً منه في نشر التوعية الصحيّة في المصرف بشكل خاص، والوطن بشكل عام”.

مقدّم..

أما مقدّم فلفتت بدورها إلى أن “الجمعية لا تبغي الربح، وكل التبرّعات التي تتلقاها تصبّ في مساعدة المرضى”، وقالت: نسعى دائماً إلى توعية المواطنين على كلمة “سرطان”… إذ يحاول المصابون تخبئة الموضوع خوفاً من الإفصاح عن هذا المرض، وللسبب عينه يتردّد الكثيرون عن إجراء الفحص المُبكر”.

وأضافت: بقدر ما نكشف عن هذا المرض في مراحل مبكرة، بقدر ما يصبح العلاج أسهل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...