غلوب مد و”اليسوعية” يطلقان برنامجي دبلوم في الترميز الطبي وتحليل المعلومات الصحيّة

أعلنت شركة غلوب مد والمعهد العالي للصحة العامة في جامعة القديس يوسف العريقة في بيروت عن إطلاق برنامجي دبلوم في “الترميز الطبي” و”تحليل المعلومات الصحيّة” لعام 2022. يتم تدريس البرنامجين، اللذين تم إطلاقهما خلال شهر أكتوبر، على يد فريق من أساتذة من جامعة القديس يوسف ومدربين من غلوب مد بعد إنطلاق عملية تسجيل الطلاب في البرنامجين.

تعود علاقة التعاون المتبادل بين غلوب مد وجامعة القديس يوسف إلى 21 عاماً حين أطلقا برنامج الترميز الطبي الذي درب مئات المحترفين من شركات التأمين وغيرها من المؤسسات الصحيّة الخاصة والعامة، وما زال مستمراً بنجاح حتى اليوم.

إن برنامج دبلوم الترميز الطبي، المؤلف من 10 وحدات تعليميّة ويستند إلى التعليم الحضوري، مُعد للأطباء والممرضات والمرمّزين الطبيين والعاملين في مجال الفوترة وغيرهم في مختلف مجالات الرعاية الصحيّة.  يهدف البرنامج لتوحيد إستخدام نظام ترميز المعلومات الصحيّة، وتسهيل تسجيل المعلومات الطبية، وتعزيز نوعية الترميز لهذه المعلومات. يزوّد البرنامج الطلبة المسجّلين بمعرفة معمّقة بالإرشادات الدولية للترميز الطبي لتحويل ملاحظات وتقارير السجلات الطبية إلى رموز تسهّل عملية معالجة المطالبات والبتّ فيها، والفوترة الصحيحة، وتقديم التقارير، والتحليل، ورصد الاصابات وإنتشار الأمراض.

أما برنامج دبلوم “تحليل المعلومات الصحيّة”، فيتكوّن من 20 وحدة تعليمية، وقد حقق نجاحاً كبيراً خلال السنوات الثلاث الماضية منذ إطلاقه حيث استقطب المحترفين من مختلف البلدان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يُدرس البرنامج عن بُعد ويتمحور حول مواضيع ذات أهمية في تحليل المعلومات الصحيّة مثل الحصول على البيانات الصحية وإدارتها، وتحليل النظام الصحي وإدارة النتائج الصحية، والإحصاء الحيويّ، وأدوات ذكاء الأعمال، وما إلى ذلك. يمنح البرنامج الطلاب من مختلف المؤسسات مثل مقدمي خدمات الرعاية الصحية، ومعاهد البحوث، ووزارات الصحة، وشركات التأمين فرصة لاكتساب المهارات اللازمة لمعالجة البيانات وتحويلها إلى معلومات مفيدة تسمح للمؤسسات التي يعملون فيها باتخاذ قرارات مستنيرة بناءً على قاعدة عملية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...