غلوب مد و”اليسوعية” يطلقان برنامجي دبلوم في الترميز الطبي وتحليل المعلومات الصحيّة

أعلنت شركة غلوب مد والمعهد العالي للصحة العامة في جامعة القديس يوسف العريقة في بيروت عن إطلاق برنامجي دبلوم في “الترميز الطبي” و”تحليل المعلومات الصحيّة” لعام 2022. يتم تدريس البرنامجين، اللذين تم إطلاقهما خلال شهر أكتوبر، على يد فريق من أساتذة من جامعة القديس يوسف ومدربين من غلوب مد بعد إنطلاق عملية تسجيل الطلاب في البرنامجين.

تعود علاقة التعاون المتبادل بين غلوب مد وجامعة القديس يوسف إلى 21 عاماً حين أطلقا برنامج الترميز الطبي الذي درب مئات المحترفين من شركات التأمين وغيرها من المؤسسات الصحيّة الخاصة والعامة، وما زال مستمراً بنجاح حتى اليوم.

إن برنامج دبلوم الترميز الطبي، المؤلف من 10 وحدات تعليميّة ويستند إلى التعليم الحضوري، مُعد للأطباء والممرضات والمرمّزين الطبيين والعاملين في مجال الفوترة وغيرهم في مختلف مجالات الرعاية الصحيّة.  يهدف البرنامج لتوحيد إستخدام نظام ترميز المعلومات الصحيّة، وتسهيل تسجيل المعلومات الطبية، وتعزيز نوعية الترميز لهذه المعلومات. يزوّد البرنامج الطلبة المسجّلين بمعرفة معمّقة بالإرشادات الدولية للترميز الطبي لتحويل ملاحظات وتقارير السجلات الطبية إلى رموز تسهّل عملية معالجة المطالبات والبتّ فيها، والفوترة الصحيحة، وتقديم التقارير، والتحليل، ورصد الاصابات وإنتشار الأمراض.

أما برنامج دبلوم “تحليل المعلومات الصحيّة”، فيتكوّن من 20 وحدة تعليمية، وقد حقق نجاحاً كبيراً خلال السنوات الثلاث الماضية منذ إطلاقه حيث استقطب المحترفين من مختلف البلدان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يُدرس البرنامج عن بُعد ويتمحور حول مواضيع ذات أهمية في تحليل المعلومات الصحيّة مثل الحصول على البيانات الصحية وإدارتها، وتحليل النظام الصحي وإدارة النتائج الصحية، والإحصاء الحيويّ، وأدوات ذكاء الأعمال، وما إلى ذلك. يمنح البرنامج الطلاب من مختلف المؤسسات مثل مقدمي خدمات الرعاية الصحية، ومعاهد البحوث، ووزارات الصحة، وشركات التأمين فرصة لاكتساب المهارات اللازمة لمعالجة البيانات وتحويلها إلى معلومات مفيدة تسمح للمؤسسات التي يعملون فيها باتخاذ قرارات مستنيرة بناءً على قاعدة عملية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...