أسواق الأسهم الخليجية في المنطقة الحمراء في الغالب

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

أغلقت أسواق الأسهم الخليجية في الغالب في المنطقة الحمراء مع ارتداد طفيف في أسواق معينة. بشكل عام، ظلت الأسواق معرضة للانخفاض حيث أثرت أرقام التضخم الأمريكية على المعنويات.

تعرضت أسعار النفط للضغط مع تزايد المخاوف من التباطؤ الاقتصادي بعد تقارير التضخم يوم أمس في الولايات المتحدة، ومع استمرار الصين في محاربة انتشار فيروس كورونا. نتيجة لذلك، قد يشهد السوق بعض التصحيحات السعرية.

واصل سوق الأسهم في دبي انتعاشه اليوم نظرا لتحسن قطاع العقارات. يمكن أن يستمر السوق في رؤية تطورات إيجابية بفضل الأساسيات المحلية القوية.

انتعش سوق الأسهم في أبو ظبي بعد بعض التصحيحات السعرية. ومع ذلك، ظل السوق معرضا لعدم اليقين في أسواق النفط.

وأغلقت البورصة القطرية الأسبوع في المنطقة الحمراء بعد أسبوع من الخسائر. لا يزال السوق تحت الضغط حيث لا يزال اتجاه أسعار الغاز الطبيعي غير مؤكد.

أنهى سوق الأسهم السعودي الأسبوع بأداء سلبي تحت ضغط من تقلب أسعار النفط. قد يسجل المؤشر الرئيسي المزيد من الخسائر إذا استمرت أسعار الخام في الانخفاض.

تراجعت البورصة العمانية في جلستها الأخيرة هذا الأسبوع وقد تشهد المزيد من التصحيحات السعرية بسبب حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة. يمكن أن يستفيد السوق إذا استقرت أسعار الطاقة.

انتعشت البورصة المصرية إلى حد ما مع ارتفاع أحجام التداول مع اتجاه شراء قوي من قبل المستثمرين المحليين. ومع ذلك، ظل السوق معرضا لتدهور المعنويات عند المستثمرين العالميين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...