شهد تكريم علي العبد الله ” لدعمه التدريب والتنمية البشرية وخدمة المجتمع”

مؤتمر “إستشراف مستقبل التدريب والتنمية في الوطن العربي” يختتم أعماله في لبنان

اختتم “المؤتمر الدولي الأول: إستشراف مستقبل التدريب والتنمية في الوطن العربي” أعماله في لبنان بعد استضافته عدد كبير من الشخصيات السياسية والاقتصادية ومرجعيات وفعاليات من القطاعين العام والخاص ووفود من البلدان العربية. وعُقد المؤتمر برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال د. مُصطفى بيرم، ونظّمته “الدولية للتنمية والخدمات” IDAS بالتعاون مع معهد “نيو وورلد الأهلي – الكويت”.

وشهد المؤتمر، إقامة رئيس مجموعة أماكو علي العبد الله حفل عشاء للمشاركين، وتكريمه بـ ” دكتوراه فخرية” من معهد ” نيو وورلد” New World Academy في مجال الخدمة الاجتماعية والتدريب نظرا لمساهتمه الفعّالة في نشر ودعم رسالة التدريب والتنمية البشرية وخدمة المجتمع. وقال المسؤولون عن معهد “نيو وورلد” أن منح العبد الله شهادة الدكتوراه الفخرية جاء بناء على ترشيح الجهاز الاستشاري ورئيس فرع لبنان وبعد استيفاء المتطلبات المقررة لمنهجية الأكاديمية.

وشارك في المؤتمر الذي عُقد على مدى يومين، عدد كبير من المتحدثين ضمّ وزير الصحة السابق د. حمد حسن، السفير التونسي في لبنان الدكتور بوراوي الإمام، رئيس مكتب لبنان سامر عفيف غدار ورئيس الجهاز الاستشاري د. محمد سلمان الغريب، إضافة إلى د. محمد قانصو، المهندس جمال جوني، رئيس بلدية قناريت زين خليفة، مديرة كلية العلوم الإجتماعية – الفرع الخامس د. هويدا الترك، مدير شبكة الزهراني الإخبارية ZNN محمد غزالة إضافة إلى شخصيات سياسية وتربوية وإجتماعية وبلدية ورجال أعمال وسط حضور عربي لافت من: تونس، الكويت، سلطنة عمان، أريتريا، السودان، سوريا والعراق.

وفي كلمة له قال وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور مُصطفى بيرم إن وزارته خاضت خلال الفترة الماضية ورغم الظروف الصعبة تجربة مشرّفة في مجال التنمية والتدريب، إضافة إلى توفير الفرص أمام الشباب. كما تحدث علي العبد الله في المؤتمر، فقال إن قطاع التدريب والتنمية هو واحد من أهم وأخطر التهديدات الوجودية، المسلّطة علينا كالسيف في لبنان كما في سائر البلدان العربية، وهو القطاع الذي يحصل على فُتات الاستثمارات والانفاق الحكومي.

حفل العشاء  

وإستضاف علي العبد الله ضيوف المؤتمر في حفل عشاء أقامه في صيدا وشارك فيه عدد كبير شخصيات القطاعين العام والخاص ووفود الدول العربية التي شاركت في أعمال المؤتمر. ومن بين المشاركين وزير الصحة السابق حمد حسن، النائب علي عسيران، النائب ميشال موسى، سفير الجزائر عبد الكريم ركايبي، رئيس مجلس إدارة إيدال مازن سويد، رئيس الدائرة التجارية في السفارة العراقية عماد سعيدون، المدير العام المساعد لمعهد البحوث الصناعية مارون سيقلي ، رئيس بلدية البرامية جورج سعد ، رئيس بلدية مجدليون بيار صليبا ، رئيس بلدية بقسطا ابراهيم مزهر، مصطفى حجازي من بلدية صيدا، رئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف، رئيس الجهاز الاستشاري د. محمد سلمان الغريب ، رئيس مكتب لبنان سامر عفيف غدار ، إضافة إلى  د. محمد قانصوه ، وعدد من المرجعيات والشخصيات. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...