بخاش: رسالتنا نحن الأطباء تتميز عن سائر المهن الحرة بارتباطنا الإنساني الفريد مع مرضانا

اكد نقيب اطباء لبنان البروفسور يوسف بخاش في كلمة افتتاح مؤتمر الجمعية العمومية اللبنانية للتخدير والانعاش ان العاملين في هذا القطاع الطبي الحيوي هم الاساس لكل عمل جراحي ناجح وان كل واحد منهم هو جندي مجهول في خدمة المريض والطب والجراح على حد سواء

وقال : كلنا فخر بانعقاد هذا المؤتمر في هذا الظرف العصيب ، وفي ظل ازمات يعاني منها القطاع الصحي والمجتمع الطبي على حد سواء . لاسيما بعد هجرة العديد من زملائنا بسبب الأزمات الاقتصادية والمعيشية والصحية ، وحجز اموالهم في المصارف من دون اي مسوغ شرعي ، او حق ، وبالتالي دفعهم الى هجرة قسرية او طوعية اقل ما يقال فيها انها هجرة اصحاب الاختصاصات التي يعاني القطاع من نقصان في اطبائها .

اضاف : ورغم ان اختصاصكم الذي هو تحضير المريض للجراحة من خلال تزويده بالجرعة اللازمة من البنج وهذا ما يجعل منكم الجندي المجهول الذي ياخذ على عاتقه مخاطر طبية محتملة تتداركونها بالعلم والمعرفة وتؤسسون لعمل جراحي هادىء ومضمون النتائج أصابه ما أصاب سائر الاختصاص، فانكم عقدتم هذا المؤتمر لتسليط الضوء على مسائل تتعلق بآخر المستجدات في عالمكم الطبي والعلمي وهي مستجدات انبثقت عن دراسات معمقة في هذا المجال وأصبحت تشكل بعداً لا يستهان به في ظل مجتمع يشهد تطورات متسارعة دخلت على خطها التكنولوجيا الحديثة وجعلت منها عنوانا لمستقبل الجراحة ، وها انتم اليوم تواكبونه بحضور مميز لأختصاصيين يتبادلون الخبرات والتجارب، اضافة الى الإطلاع على آخر التقنيات العلمية وأحدثها. وطالما عودتنا هذه الجمعية، بفضل القيمين عليها الذين يولون للعلم والثقافة كل اهتمام ومتابعة.

زملائي نحن معنيون، ليس فقط بشؤوننا وبهمومنا المهنية ، بل ومن باب المسؤولية ايضا بأوضاع المريض وخصوصيته والشعور بوضعه ووجعه التزاما بآدابنا الطبية وانطلاقا من القسم الذي اقسمناه جميعا ، ولنكن على ثقة باننا نحقق المعجزات، في حال كنا جسما واحدا برأس واحد ، جسم يمد يده الى سائر القطاعات الطبية والتمريضية . فرسالتنا نحن الاطباء تتميز عن سائر المهن الحرة بارتباطنا الانساني الفريد مع مرضانا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...