بخاش: رسالتنا نحن الأطباء تتميز عن سائر المهن الحرة بارتباطنا الإنساني الفريد مع مرضانا

اكد نقيب اطباء لبنان البروفسور يوسف بخاش في كلمة افتتاح مؤتمر الجمعية العمومية اللبنانية للتخدير والانعاش ان العاملين في هذا القطاع الطبي الحيوي هم الاساس لكل عمل جراحي ناجح وان كل واحد منهم هو جندي مجهول في خدمة المريض والطب والجراح على حد سواء

وقال : كلنا فخر بانعقاد هذا المؤتمر في هذا الظرف العصيب ، وفي ظل ازمات يعاني منها القطاع الصحي والمجتمع الطبي على حد سواء . لاسيما بعد هجرة العديد من زملائنا بسبب الأزمات الاقتصادية والمعيشية والصحية ، وحجز اموالهم في المصارف من دون اي مسوغ شرعي ، او حق ، وبالتالي دفعهم الى هجرة قسرية او طوعية اقل ما يقال فيها انها هجرة اصحاب الاختصاصات التي يعاني القطاع من نقصان في اطبائها .

اضاف : ورغم ان اختصاصكم الذي هو تحضير المريض للجراحة من خلال تزويده بالجرعة اللازمة من البنج وهذا ما يجعل منكم الجندي المجهول الذي ياخذ على عاتقه مخاطر طبية محتملة تتداركونها بالعلم والمعرفة وتؤسسون لعمل جراحي هادىء ومضمون النتائج أصابه ما أصاب سائر الاختصاص، فانكم عقدتم هذا المؤتمر لتسليط الضوء على مسائل تتعلق بآخر المستجدات في عالمكم الطبي والعلمي وهي مستجدات انبثقت عن دراسات معمقة في هذا المجال وأصبحت تشكل بعداً لا يستهان به في ظل مجتمع يشهد تطورات متسارعة دخلت على خطها التكنولوجيا الحديثة وجعلت منها عنوانا لمستقبل الجراحة ، وها انتم اليوم تواكبونه بحضور مميز لأختصاصيين يتبادلون الخبرات والتجارب، اضافة الى الإطلاع على آخر التقنيات العلمية وأحدثها. وطالما عودتنا هذه الجمعية، بفضل القيمين عليها الذين يولون للعلم والثقافة كل اهتمام ومتابعة.

زملائي نحن معنيون، ليس فقط بشؤوننا وبهمومنا المهنية ، بل ومن باب المسؤولية ايضا بأوضاع المريض وخصوصيته والشعور بوضعه ووجعه التزاما بآدابنا الطبية وانطلاقا من القسم الذي اقسمناه جميعا ، ولنكن على ثقة باننا نحقق المعجزات، في حال كنا جسما واحدا برأس واحد ، جسم يمد يده الى سائر القطاعات الطبية والتمريضية . فرسالتنا نحن الاطباء تتميز عن سائر المهن الحرة بارتباطنا الانساني الفريد مع مرضانا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...