التقلبات في أسواق النفط والغاز تؤثر على المعنويات في أسواق الخليج

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد هي خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث تأثر المستثمرون بالتغيرات في أسواق الطاقة. في الوقت نفسه، لا يزال الركود الاقتصادي العالمي مصدر قلق لهم.

انتعشت أسعار النفط بعد أسبوعين من الانخفاض حيث تدرس الصين إمكانية تقليص القيود الصحية لتخفيف العبء عن اقتصادها. في الوقت نفسه، أدى الانخفاض الأقوى من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكي إلى تقليل المخاوف بشأن الطلب.

كان اتجاه سوق الأسهم في دبي غير مؤكد حيث أخذ المتداولون في الاعتبار مستقبل الاقتصاد الصيني، والذي قد يؤثر على التوقعات الاقتصادية العالمية. وساعدت النتائج الجيدة لشركة ديار أداء السوق إلى حد ما.

ارتفع سوق الأسهم في أبو ظبي بشكل طفيف بفضل ارتفاع أسعار النفط. ويمكن أن يساعد أي تحسن في أسواق الطاقة على إبقاء الأسهم على مسار قوي.

واصلت البورصة القطرية انزلاقها تحت ضغط انخفاض أسعار الغاز الطبيعي. يمكن أن يشهد هذا الأخير مزيدا من التصحيحات السعرية، مما قد يؤدي إلى تراجع سوق الأسهم.

استأنف سوق الأسهم السعودي انتعاشه، ووجد دعما في ارتفاع أسعار النفط. ومع ذلك، قد يشهد السوق بعض التصحيحات السعرية إذا بدأت أسعار الخام في الانخفاض مرة أخرى.

شهد سوق الأسهم العماني المزيد من الخسائر مع استمرار حذر المستثمرين. وقد تظهر مفاجآت جديدة في أسواق الطاقة التي قد تضغط على الأسهم أكثر.

ارتفعت البورصة المصرية إلى حد ما مع تباين المعنويات عند المستثمرين وعدم وجود اتجاه واضح. يظل السوق معرضا لتصحيحات في الأسعار بعد بضعة أيام من الزيادات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...