التأرجح العالمي يشكل عامل ضغط على الأسهم الخليجية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

اختلف اتجاه أسواق الأسهم الخليجية هذا الأسبوع حيث ظل المتداولون قلقين بشأن التوقعات الاقتصادية العالمية وأسعار الطاقة.

بدأت أسعار النفط في الانخفاض مرة أخرى بعد انتعاش الأيام السابقة حيث عادت مخاوف المتداولين بشأن الطلب. ستظل السياسة الصحية الصينية عاملا مهما إلى جانب السياسة النقدية الأمريكية في تأثيرها على توقعات استهلاك الخام.

شهد سوق الأسهم في دبي أداء سلبيا حيث يواصل المتداولون في النظر إلى المخاطر الاقتصادية العالمية. ومع ذلك، قد يجد السوق بعض الدعم مع إصدار الشركات المدرجة لأرباحها.

كان سوق الأسهم في أبو ظبي تحت الضغط حيث عاد النفط إلى المنطقة الحمراء. قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات في الأسعار إذا واصل الخام خسائره وتحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم بعد انتعاش هذا الأسبوع.

أغلقت البورصة القطرية الأسبوع الماضي بعد بضعة خسائر متتالية إثر تراجع أسعار الغاز الطبيعي. يمكن أن يظل السوق تحت الضغط طالما استمرت حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة.

أنهى سوق الأسهم السعودي الأسبوع على ارتفاع قوي. ومع ذلك، فقد يعود إلى الاتجاه الهبوطي خلال الجلسة القادمة حيث قد يتحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

ظل سوق الأسهم في عمان تحت ضغوط البيع حيث يمكن لأسواق الطاقة أن تستمر في دفع الأسهم إلى الأسفل. في هذا الصدد، قد يقترب المؤشر الرئيسي من قاع الشهر الماضي.

سجلت البورصة المصرية أداء إيجابيا هذا الأسبوع لكنها لا تزال معرضة لموجة البيع من طرف المستثمرين الدوليين. نتيجة لذلك، قد يفتح السوق ببعض التقلبات الأسبوع المقبل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...