بخاش في مؤتمر طب الأطفال : نتعاطى مع مخلوقات ضعيفة لا تحسن تحديد مكامن أوجاعها

عقدت جمعية طب الاطفال في لبنان مؤتمرها العلمي السنوي في بيت الطبيب . برعاية نقيب الاطباء البروفسور يوسف بخاش وحضور الدكتور جهاد مكوك ممثلا وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض ورئيسة الجمعية الدكتورة ماريان مجدلاني وحشد من الاطباء اصحاب الاختصاص ومهتمين.
وقال بخاش في كلمة القاها في حفل الافتتاح : قد يكون هذا المؤتمر هو الاحب والاقرب الى قلبي، فهو الاول الذي ينعقد في بيت الطبيب منذ بداية ولايتي من جهة، ويركز عن الاطفال الذين منهم سيتكون المجتمع المستقبلي، منهم سيخرج الطبيب والعامل والجندي والقائد والمسؤول. فاختصاصكم هو تحضير الاجيال ليكونوا بصحة كاملة بعيدا عن التعقيدات الصحية والنفسية ، فانتم تتعاملون مع مخلوقات ضعيفة لا تحسن التعبير عن مكامن الوجع والالم والازعاج وهذا ما يرتب عليكم مسؤوليات جمة ويجعل منكم جندي مجهول يأخذ على عاتقه مخاطر طبية محتملة تتداركونها بالعلم والمعرفة .
تعقدون هذا المؤتمر بالرغم من أن القطاع أصابه ما أصاب سائر القطاعات ، متكلين على مبادرتكم الفردية لتسليط الضوء على مسائل تتعلق بآخر المستجدات في عالمكم الطبي والعلمي وهي مستجدات انبثقت عن دراسات معمقة في هذا المجال وأصبحت تشكل بعداً لا يستهان به في ظل مجتمع يشهد تطورات متسارعة دخلت على خطها التكنولوجيا الحديثة وجعلت منها عنوانا لمستقبل الصحة ، وها انتم اليوم تواكبونه بحضور مميز لأختصاصيين يتبادلون الخبرات والتجارب، اضافة الى الإطلاع على آخر التقنيات العلمية وأحدثها. وطالما عودتنا هذه الجمعية، بفضل القيمين عليها الذين يولون للعلم والثقافة كل اهتمام ومتابعة.

اضاف نحن معنيون، ليس فقط بشؤوننا وبهمومنا المهنية ، بل ومن باب المسؤولية ايضا بأوضاع المريض وخصوصيته والشعور بوضعه ووجعه التزاما بآ دابنا الطبية وانطلاقا من القسم الذي اقسمناه جميعا ، ولنكن على ثقة باننا نحقق المعجزات، في حال كنا جسما واحدا برأس واحد ، جسم يمد يده الى سائر القطاعات الطبية والتمريضية . فرسالتنا نحن الاطباء تتميز عن سائر المهن الحرة بارتباطنا الانساني الفريد مع مرضانا.
بدورها سلطت الدكتورة مجدلاني الضوء على المشاكل التي يعاني منها اطباء الاطفال في لبنان في ظل صعوبة الحصول على اللقاحات الضرورية لوقاية الاطفال من الامراض .
وختم ممثل وزير الصحة بكلمة اشاد فيها بالجهود التي يبذلها الاطباء في لبنان للابقاء على المستوى المطلوب واثنى على نشاط الجمعيات العلمية .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...

اختتام مشروع دعم المياه والبيئة نشاطه الوطني بشأن تدابير الاحتفاظ بالمياه الطبيعية في الأردن بورشة عمل

نظّم “مشروع دعم المياه والبيئة في أداة الجوار الأوروبي لمنطقة الجوار الجنوبي”، المموّل من الاتحاد ...