الحذر يسيطر على نظرة المتداولين في الخليج مع اقتراب اجتماع الفيدرالي الأمريكي

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

توجهت أسواق الأسهم الخليجية بشكل متباين حيث تفاعل المتداولون مع حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة وكذلك بسبب المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي. يمكن أن يظل المتداولون في المنطقة حذرين في الأيام التي تسبق اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

كانت أسعار النفط متقلبة بينما أخذ المتداولون في الاعتبار مخاوف الطلب بالإضافة إلى اقتراب قرار البنك المركزي الأمريكي بشأن سعر الفائدة. قد تشهد أسواق الطاقة تقلبات كبيرة في الأسعار في الأيام المقبلة مع صدور بيانات اقتصادية جديدة.

انخفض سوق الأسهم في دبي حيث تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. قد يشهد المؤشر الرئيسي ضغطا هبوطيا حيث يظل المستثمرون حذرين.

كان سوق الأسهم في أبو ظبي متقلبا حيث استجاب المتداولون إلى أداء أسواق النفط. قد يتعرض المؤشر الرئيسي لتصحيحات جديدة في الأسعار في هذا الصدد.

واصلت البورصة القطرية تراجعها بسبب انخفاض أسعار الغاز الطبيعي بشكل عام. ومع ذلك، يمكن أن يغير السوق مساره إذا انتعش سوق الغاز بشكل أقوى وإذا نشرت الشركات المدرجة نتائج قوية للربع الثالث.

كان سوق الأسهم السعودي متقلبا اليوم حيث توجه المتداولون لتأمين مكاسبهم بعد الأداء الإيجابي للسوق هذا الشهر. وهو يجد دعما من الأساسيات الاقتصادية المحلية الجيدة ولكن قد يشهد تصحيحات في الأسعار إذا تراجعت أسعار النفط مرة أخرى.

حقق سوق الأسهم العماني بعض المكاسب مع عودة المتداولين بعد خسائر كبيرة هذا الشهر. ودعم أداء بنك مسقط السوق. ومع ذلك، لا يزال المؤشر الرئيسي معرضا لحالة عدم اليقين في أسواق الطاقة.

حافظت البورصة المصرية على بعض الاستقرار حيث استولى المستثمرون المحليون على السوق بأحجام تداول عالية. لكن لا يزال الاتجاه العام غير واضح حيث يقترب المؤشر الرئيسي من قمته السابقة مما قد يدفع المتداولون لتأمين مكاسبهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...