السفير الياباني يزور جامعة البلمند

استقبل رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق في حرم الجامعة في الكورة السفير الياباني في لبنان الأستاذ تاكاشي أوكوبو يرافقه وفد من السفارة. كما حضر عن الجامعة المدير التنفيذي للعمليات، نواب الرئيس، عمداء الكليات والدكتور منال نادر مدير معهد البيئة في الجامعة.

بداية، ناقش الدكتور وراق والسفير الياباني الأوضاع العامة في لبنان ووضع التعليم العالي بشكل خاص نتيجة الانهيار المالي والاقتصادي الذي أصاب لبنان في الفترة الأخيرة والوضع المعيشي السيئ الذي يعاني منه الشعب اللبناني.

ثم عرض الدكتور وراق لمحة عن تاريخ الجامعة وتطورها على مدى السنين من حيث العمران والمناهج الأكاديمية والبرامج والاختصصات، عدد الطلاب المنتسبين إليها والمساعدات الطلابية التي تقدمها سنوياً، وعن احتلالها المركز الثاني حسب التصنيف العالمي للجامعات في لبنان للسنة الثالثة على التوالي، إضافة إلى مشاريع الجامعة المستقبلية.

بدوره أشاد السفير الياباني الأستاذ أوكوبو بروعة وجمال الحرم الرئيسي للجامعة وبتميّزها، كما عرض إمكانية التعاون بين جامعة البلمند والجامعات العريقة في اليابان، وسبل التعاون الثقافي بين المؤسّستين. بعد الاجتماع جال الدكتور وراق والسفير الياباني في حرم الجامعة واستبقاه والوفد المرافق على مأدبة غداء في بيت الرئاسة.  

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ويبقى صندوق النقد الدولي الممر الإلزامي لتحقيق ما فشلت الثورة فيه …

كتب د. محمد فحيلي خبير المخاطر المصرفية والباحث في الإقتصاد عنوان الإشتباك بين الحكومة اللبنانية ...

فتوح عرض والسفيرة الإيطالية الأوضاع الاقتصادية والمالية وسبل التعاون

استقبل الامين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح في مقر الامانة العامة للاتحاد، السفيرة ...

بخاش بحث مع السفير الامام العلاقات الصحية بين لبنان وتونس

استقبل نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش السفير التونسي في لبنان بوراوي الامام ...