السفير الياباني يزور جامعة البلمند

استقبل رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق في حرم الجامعة في الكورة السفير الياباني في لبنان الأستاذ تاكاشي أوكوبو يرافقه وفد من السفارة. كما حضر عن الجامعة المدير التنفيذي للعمليات، نواب الرئيس، عمداء الكليات والدكتور منال نادر مدير معهد البيئة في الجامعة.

بداية، ناقش الدكتور وراق والسفير الياباني الأوضاع العامة في لبنان ووضع التعليم العالي بشكل خاص نتيجة الانهيار المالي والاقتصادي الذي أصاب لبنان في الفترة الأخيرة والوضع المعيشي السيئ الذي يعاني منه الشعب اللبناني.

ثم عرض الدكتور وراق لمحة عن تاريخ الجامعة وتطورها على مدى السنين من حيث العمران والمناهج الأكاديمية والبرامج والاختصصات، عدد الطلاب المنتسبين إليها والمساعدات الطلابية التي تقدمها سنوياً، وعن احتلالها المركز الثاني حسب التصنيف العالمي للجامعات في لبنان للسنة الثالثة على التوالي، إضافة إلى مشاريع الجامعة المستقبلية.

بدوره أشاد السفير الياباني الأستاذ أوكوبو بروعة وجمال الحرم الرئيسي للجامعة وبتميّزها، كما عرض إمكانية التعاون بين جامعة البلمند والجامعات العريقة في اليابان، وسبل التعاون الثقافي بين المؤسّستين. بعد الاجتماع جال الدكتور وراق والسفير الياباني في حرم الجامعة واستبقاه والوفد المرافق على مأدبة غداء في بيت الرئاسة.  

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستقبل مؤشر الدولار: هل سيتغلب على الانهيار الأخير؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٢ يوليو ٢٠٢٤ ...

الهند تعزز تواصلها التجاري، حيث تضم 9 موانئ من بين أفضل 100 ميناء حاويات عالميًا

تمتلك الهند 9 موانئ رئيسية من إجمالي 11 ميناء في جنوب آسيا في قائمة أفضل ...

الذهب يتراجع قليلاً مرتدا من مستوياته المرتفعة وسط تكهنات بخفض معدلات الفائدة

تحليل الأسواق لليوم عن مازن سلهب، كبير استراتيجي الأسواق لشركة بي دي سويس لمنطقة الشرق ...