كركي يتابع أوضاع المضمونين مع وفد من نقابة المستشفيات الخاصّة في لبنان

 استقبل مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي في مكتبه  صباح اليوم في 28/10/2022  نقيب المستشفيات الخاصّة في لبنان السيّد سليمان هارون يرافقه وفداً من أصحاب ومديري المستشفيات بحضور نقيب مستخدمي الصندوق السيد حسن حوماني حيث تداول المجتمعون بأبرز الملفات التي تعنى بالشأن الصحي والاستشفائي  في البلاد خاصة كيفيّة تأمين العلاج اللازم للمضمونين بأقل تكلفة ممكنة.

حلّ موضوع زيادة تعرفة جلسة غسيل الكلى على رأس سلسلة القضايا التي تطرّق اليها المجتمعون حيث جرى اتصال مباشر مع معالي وزير العمل الأستاذ مصطفى بيرم الذي وعد بالمصادقة الفورية على قرار زيادة التعرفة فور وصول الكتاب الخاص بذلك من الضمان،  لما لهذا الملف من أهميّة بالغة لجهة التزام الصندوق تغطية هذا العمل الطبي 100% وحرصه على عدم تكبيد المضمون المريض أي مبالغ مهما بلغت قيمتها.

كذلك تطرّق المجتمعون الى ضرورة زيادة التعرفات الطبية والاستشفائية بالقدر الكافي الذي يسمح للمضمون برعاية صحية لائقة وقد جدّد د. كركي دعوته الى تضافر الجهود من أجل تحقيق هذه الغاية  دون تحميله مبالغ مادية ضخمة وفروقات مالية غير مبررة.

كما أبدى المدير العام تجاوبه مع مطلب المجتمعين بزيادة قيمة السلفات المالية الشهرية وذلك بما يتناسب وزيادة التعرفات الطبية والاستشفائية التي بلغت حوالي ثلاثة أضعاف إذ لم تعد تغطّي السلفات الحالية سوى 30% من قيمة الفواتير الاستشفائية.

امّا في ما يتعلّق بملف المبالغ المقطوعة فقد تمّ التوافق على دراسة كيفية تطبيقها وبخاصّة أن أسعار وزارة الصحة العامة لم تجدّد منذ 25 سنة ويجب تعديلها.

وفي الختام، تباحث المجتمعون بملف التغطية الصحية والاستشفائية لمستخدمي الصندوق وضرورة إيلائهم الاهتمام اللازم بخاصّة أن رواتبهم لم يطرأ عليها أي زيادة جوهريّة كما حال المؤسسات والإدارات الأخرى، وقد أبدى النقيب هارون تجاوباً كبيراً مع الأفكار التي عرضها التقيب حوماني. وبدوره أكّد د. كركي أنّ إدارة الصندوق سوف تتابع هذا الملف بالتنسيق مع نقابة المستشفيات الخاصة في لبنان  من أجل الوصول الى النتائج المرجوّة وحفظ كرامة المضمونين ومستخدمي الصندوق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...