ندوة بعنوان “أهمية الوحدة في المجتمعات متعددة الثقافات” نظمتها السفارة الهندية بمناسبة يوم الوحدة الوطنية في الهند في مركز ايليت- طرابلس 2022

يتم الاحتفال بيوم الوحدة الوطنية في الهند كل عام في 31 أكتوبر في الذكرى السنوية لميلاد سردار فالابباي باتيل ، مهندس الهند الحديثة المعروف باسم “الرجل الحديدي” في الهند. لعب سردار فالاببهاي باتيل دورًا أساسيًا في نضال الهند من أجل الاستقلال ، ثم اندماج أكثر من 500 ولاية أميرية في اتحاد الهند. خلال السنوات الثلاث الأولى من استقلال الهند بعد عام 1947 ، شغل منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الداخلية ووضع أسس الهند القوية ذات السيادة.
وحضر الحفل شخصيات بارزة من طرابلس بما في ذلك اللواء أشرف ريفي وزير العدل السابق والعضو الحالي في البرلمان ، وأعضاء البرلمان السيد إيهاب مطر والسيد إيلي خوري والسيد كريم كبارة والسيد رامي كنج والسيد طه ناجي والعديد من الشخصيات التربوية والاجتماعية. كما حضر سفير كازاخستان الحفل كضيف خاص بالإضافة إلى سفير الهند الدكتور سهيل اجاز خان مع فريق من السفارة.
وكان من بين المتحدثين الدكتورة إيمان كمالي ، رئيسة مركز ايليت ، والقاضي نبيل صاري ، والدكتورة جاكلين أيوب ، المديرة السابقة لكلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية ، والدكتور نبيل محسن ، أخصائي الأعصاب وعلم الهنديات.
بدأ الحفل بالنشيدين اللبناني والهندي تلاه كلمات للمتحدثين. تحدثت الدكتورة كمالي عن أهمية الوحدة في لبنان وأشادت بالهند باعتبارها أفضل مثال لأمة ذات وحدة في التنوع. شارك القاضي نبيل صاري تجاربه في السفر إلى الهند. لقد ذهب إلى لكناو منذ 2011 للمشاركة في مؤتمر للمحامين والقضاة. وشددت الدكتورة جاكلين أيوب على أهمية الوحدة والمجتمعات متعددة الثقافات خاصة في المنطقة المحيطة بلبنان التي تشهد صراعات وانقسامات. تحدث الدكتور نبيل محسن عن الفلسفة الهندية القديمة واقتبس مهاتما غاندي وسري أوربيندو وآخرين. كما شارك الجمهور حول حبه وارتباطه القوي بالهند حيث كتب كتبًا عن الهند وارتبط بمهمة أوروبيندو في الهند لفترة طويلة. تحدث السفير الدكتور سهيل خان عن أهمية ذلك اليوم وسلط الضوء على مساهمات سردار باتيل في حركة استقلال الهند وفي بناء الأمة بعد حصول الهند على الاستقلال.
وزع السفير خان رسائل تقدير وكتب عن سردار باتيل على المتحدثين.
قدم الدكتور نبيل محسن للسفير ترجمة عربية لأوبنشادس لسري أوربيندو ، والتي ترجمها الدكتور محسن إلى العربية.
تم عرض معرض صور عن حياة سردار باتيل في المكان.
واختتم الحفل برقص راقص السفارة بهاراتناتام السيد ديبيش هوسكير

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...