أبوظبي تستضيف فعاليات قمة مستقبل الضيافة 2023

أعلن منظمو قمة مستقبل الضيافة، الفعالية الأبرز المخصصة للاستثمارات الفندقية في المنطقة، عن عقد دورتها للعام 2023 للمرة الأولى في أبوظبي خلال الفترة ما بين 25 – 27 سبتمبر 2023 في فندق هيلتون أبوظبي جزيرة ياس.

وتجمع القمة، التي تنظمها شركة “ذا بينش” العالمية للفعاليات، عدداً من الفعاليات الاستثمارية المرموقة مثل المنتدى العربي للاستثمار الفندقي والمنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم ومنتدى الاستثمار الفندقي في إفريقيا، بمشاركة نخبة من أبرز الشخصيات المؤثرة في صناعة الضيافة في الشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك لمناقشة أحدث مستجدات الاستثمار الفندقي، وتسليط الضوء على النمو المتواصل الذي تشهده صناعة الضيافة في المنطقة والقطاعات السياحية.

وبهذه المناسبة، قال جوناثان ورسلي، رئيس مجلس إدارة شركة “ذا بينش” المنظمة للقمة: “”يُسعدنا تنظيم “قمة مستقبل الضيافة” في العاصمة الإماراتية أبوظبي لأول مرة في العام 2023 بدعم من رعاتنا، مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض في دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي وشركة ميرال، إذ نتوقع تنظيم دورة أخرى هامة لمواصلة مسيرة نمو وتطور هذا القطاع، فقد استقبلت قمة مستقبل الضيافة التي عقدت الشهر الماضي في دبي 1,072 مشاركاً، وأكثر من 200 متحدث وما يزيد عن 70 من العاملين في مجال الصحافة والإعلام، وحظيت بدعم 63 راعياً وشريكاً، ونتطلع لاستضافة نسخة أخرى حافلة بالنجاح والتميز والمساهمة في ترسيخ مكانة الدولة وتصدرها للمشهد السياحي العالمي”.

وقال مبارك الشامسي، مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض: “تشكل استضافة أبوظبي الأولى لـ”قمة مستقبل الضيافة” إضافة نوعية تسهم في نمو فعاليات الأعمال. فمنذ بداية عام 2022، نجحنا في استقطاب العديد من المؤتمرات والاجتماعات الجديدة إلى العاصمة، بالاعتماد على الحوافز الإضافية

المُقدمة لهذه الفعاليات من خلال صندوقنا المشترك مع “ميرال”، التي تمضي في تطوير تجارب فريدة تساهم في تكريس مكانة الإمارة كوجهة مفضلة لتنظيم أبرز الاجتماعات والمؤتمرات الدولية. ونتطلع إلى الترحيب بوفود القمة في أبوظبي العام المقبل، وتسليط الضوء على معالمها السياحية والطبيعية وتجاربها الثقافية والترفيهية الاستثنائية”.

وبهدف تعزيز مكانة الإمارة كوجهة مفضلة لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، عقد مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض التابع لدائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي في عام 2022 شراكة استراتيجية مع  ميرال، المطور الرائد للوجهات والتجاربالغامرة في أبوظبي، لإنشاء صندوق مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض. ويأتي إطلاق هذا الصندوق الأول من نوعه تماشياً مع استراتيجية الدائرة الرامية إلى توحيد وتنسيق الجهود مع الشركاء للترحيب بوفود سياحة الاجتماعات واستضافة فعاليات كبيرة الحجم لما يزيد عن 500 مشارك، وقد ساهم الصندوق بدور هام في استضافة فعاليات “قمة مستقبل الضيافة” في أبوظبي العام القادم.

وقالت تغريد السعيد، المديرة التنفيذية لإدارة مجموعة الاتصال المؤسسي وتسويق الوجهة لميرال: “يسعدنا استضافة هذه الفعالية الرائدة المخصصة لقطاع الضيافة في المنطقة لأول مرة في أبوظبي، وأن نرى ثمار شراكتنا مع مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض تنعكس على مشهد الفعاليات والمؤتمرات في المنطقة. تحتضن جزيرة ياس نخبة من المرافق والتجارب العالمية، ويتماشى استضافة فعاليات قمة مستقبل الضيافة مع التزامنا بترسيخ مكانة الجزيرة كوجهة عالمية بارزة لسياحة الأعمال، ونتطلع للترحيب بالوفود المشاركة في القمة في العام 2023 وتعريفهم بالمقومات المميزة التي تتمتع بها جزيرة ياس في العاصمة أبوظبي”.

وستواصل قمة مستقبل الضيافة 2023 في أبوظبي العمل مع أبرز المستثمرين والمطورين من مختلف المشاريع والمجتمعات السياحية في أنحاء المنطقة لتعزيز آفاق نمو وتطور قطاع السياحة في الدولة والمنطقة. ومن المقرر أن يجتمع أعضاء اللجنة الاستشارية الخاصة بقمة مستقبل الضيافة في وقت لاحق من العام القادم لمناقشة ووضع البرنامج الخاص بفعاليات دورة العام 2023. وستعود كذلك فعاليات قمة مستقبل الضيافة المخصصة للمملكة العربية السعودية لتعقد مرة أخرى في المملكة العام المقبل في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية في الرياض خلال الفترة من 28 فبراير إلى 2 مارس 2023.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...