الحذر يسيطر على أسواق الأسهم الخليجية قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

كانت أسواق الأسهم الخليجية تتحرك في اتجاهات مختلفة حيث تفاعل المتداولون بحذر مع إصدار أرباح الشركات المحلية وتحول أسعار الطاقة بالإضافة إلى اقتراب تدخل الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم. في الوقت نفسه، وضعت الاكتتابات الأولية والأسس القوية دعما في بعض الحالات.

كانت أسعار النفط متقلبة قبل اجتماع البنك المركزي الأمريكي. وجدت الأسعار بعض الدعم في تغير توقعات الطلب كما يتضح من الانخفاض الحاد في مخزون النفط الأمريكي كما كشف عنه معهد البترول الأمريكي. في الوقت نفسه، تبقى مخاوف بشأن الواردات الصينية.

كان اتجاه سوق الأسهم في دبي غير مؤكد حيث يمكن أن ينتعش بعد أكثر من أسبوع من التصحيحات في الأسعار. بينما تستمر الاكتتابات الأولية الناجحة في جذب المستثمرين، يظل المتداولون حذرين قبل اجتماع البنك المركزي الأمريكي. وبالتالي قد يشهد السوق بعض التقلبات في جلسات التداول القادمة.

تراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى حد ما بعد أداء قوي استمر أكثر من أسبوعين. في هذا الصدد، يمكن للمتداولين التحرك لتأمين مكاسبهم. ومع ذلك، لا يزال السوق يجد دعما من الاكتتابات العامة الحالية.

استقرت البورصة القطرية نسبيا اليوم مع عودة أسعار الغاز الطبيعي إلى الاتجاه الصعودي بعد التقلبات القوية التي سجلتها خلال الأيام الماضية. يمكن أن يمدد المؤشر الرئيسي بعض المكاسب إذا بقيت أسعار الطاقة في صورة إيجابية.

واصل سوق الأسهم السعودي في تسجيل خسائر بعد إعلان نتائج أرباح متباينة من الشركات الكبرى. ومع ذلك، قد يجد المؤشر الرئيسي بعض الدعم حيث لا تزال الثقة في قوة الاقتصاد المحلي جيدة.

كان سوق الأسهم في عمان في المنطقة الحمراء حيث قادت البنوك الانخفاض قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم. كما يلقي انخفاض أسعار النفط بثقله على المؤشر الرئيسي مما قد يؤدي إلى مزيد من الخسائر.

عكست البورصة المصرية مسارها حيث تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم بعد ارتفاع قوي في الأسعار الذي دام أسبوعين. لا يزال السوق معرضا لبعض التقلبات والمزيد من الخسائر بعد قرار البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...