بخاش في حفل قسم اليمين : لبنان يحتاجكم فلا تجعلوا من شهاداتكم جواز هجرة

اكد نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش في كلمة القاها خلال حفل قسم اليمين للاطباء الجدد في بيت الطبيب ان كل خريج جديد وكل منضو الى النقابة يشكل عامودا اساسا لمستقبل القطاع الطبي في لبنان وبات عليه لزاما ان يلتزم بقسمه الانساني الذي يحدد معايير العلاقة بين الطبيب والمريض.
وقال : عليكم الانضمام الى الطاقم الطبي في لبنان وان ترفدوا مجتمعكم بالعلوم التي تلقيتموها طيلة سنوات الدراسة، وليس استخدام شهاداتكم وقسمكم هذا لتجعلوا منها جواز عبور الى هجرة طوعية. فالقطاع الطبي يحتاجكم كما وطنكم، صحيح اننا نعاني من ازمة اقتصادية خانقة ولكن يبقى ان صحة الوطن هي من صحة المواطن، وصحة المواطن اصبحت مهددة في ظل عجز كامل عن الاهتمام بالصحة العامة.
اضاف : لقد اقسمتم اليوم على احترام الاداب الطبية والالتزام بخصوصية المريض، فرسالتكم انسانية هادفة الى تخفيف الام المريض وتوجيهه الى اصحاب الاختصاص اذا لزم الامر ولكن انتم من يرسم له طريق الشفاء. وما عليكم بعد الان سوى ممارسة انسانيتكم وتطبيق البروتوكولات الطبية. فكونوا على قدر المسؤولية الوطنية واعلموا ان لبنان لن ينهض سوى بتضافر جهود جميع أبنائه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...