بخاش في حفل قسم اليمين : لبنان يحتاجكم فلا تجعلوا من شهاداتكم جواز هجرة

اكد نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش في كلمة القاها خلال حفل قسم اليمين للاطباء الجدد في بيت الطبيب ان كل خريج جديد وكل منضو الى النقابة يشكل عامودا اساسا لمستقبل القطاع الطبي في لبنان وبات عليه لزاما ان يلتزم بقسمه الانساني الذي يحدد معايير العلاقة بين الطبيب والمريض.
وقال : عليكم الانضمام الى الطاقم الطبي في لبنان وان ترفدوا مجتمعكم بالعلوم التي تلقيتموها طيلة سنوات الدراسة، وليس استخدام شهاداتكم وقسمكم هذا لتجعلوا منها جواز عبور الى هجرة طوعية. فالقطاع الطبي يحتاجكم كما وطنكم، صحيح اننا نعاني من ازمة اقتصادية خانقة ولكن يبقى ان صحة الوطن هي من صحة المواطن، وصحة المواطن اصبحت مهددة في ظل عجز كامل عن الاهتمام بالصحة العامة.
اضاف : لقد اقسمتم اليوم على احترام الاداب الطبية والالتزام بخصوصية المريض، فرسالتكم انسانية هادفة الى تخفيف الام المريض وتوجيهه الى اصحاب الاختصاص اذا لزم الامر ولكن انتم من يرسم له طريق الشفاء. وما عليكم بعد الان سوى ممارسة انسانيتكم وتطبيق البروتوكولات الطبية. فكونوا على قدر المسؤولية الوطنية واعلموا ان لبنان لن ينهض سوى بتضافر جهود جميع أبنائه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...