أسواق الأسهم الخليجية تشهد المزيد من عدم اليقين والتقلبات

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا وبعض التقلبات نظرا لسيطرة عدم اليقين على الأسواق العالمية. وزادت الانتخابات النصفية الأمريكية ونتائج الشركات المتباينة في المخاطر.

ظلت أسعار النفط متقلبة بعد انخفاض كبير يوم أمس في حين استمرت السياسة الصحية الصينية في إثارة مخاوف المتداولين. في الوقت نفسه، زاد الارتفاع القوي في مخزون النفط الأمريكي في المخاوف حول الطلب.

توجه سوق الأسهم في دبي بشكل غير مؤكد نظرا لحالة عدم اليقين العالمية. ومع ذلك، يمكن للسوق أن يحافظ على مساره بفضل الأسس المحلية القوية وظروف العمل وثقة المستثمرين الجيدة.

وتعرض سوق الأسهم في أبو ظبي لضغوط مع تحرك المتداولين لتأمين مكاسبهم. كان السوق يتفاعل أيضا مع بعض أرباح الشركات المتباينة وكذلك أسعار النفط غير المؤكدة.

ظل سوق الأسهم القطري معرضا للتقلبات في أسواق الغاز الطبيعي، والتي يمكن أن توفر دعما إذا وسعت انتعاشها. قد يرتفع الطلب على الغاز الطبيعي المسال العام المقبل حيث يمكن للدول الآسيوية زيادة وارداتها مما قد يساعد قطاع الطاقة في قطر.

قد يستمر سوق الأسهم السعودي في تسجيل تصحيحات في الأسعار مع نشر الشركات المحلية لنتائج أرباح متباينة. قد يؤدي انخفاض أسعار النفط أيضا إلى دفع السوق إلى مزيد من الانخفاض.

شهد سوق الأسهم العماني تباطؤا في انتعاشه مثل أسواق الطاقة. يظل المؤشر الرئيسي معرضا لانعكاس في أسعار النفط والغاز الطبيعي.

كانت البورصة المصرية متقلبة مع تحرك المتداولين لتأمين مكاسبهم. قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات السعرية نتيجة لذلك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...