جمعية Ecoserv عرضت مشاريعها للتخلّص السليم من النفايات الإلكترونية بحضور وزيري البيئة والصناعة

أقامت جمعية Ecoservlb عرضاً لمشاريعها التي تهدف الى التخلّص السليم للنفايات الإلكترونية، وذلك برعاية وحضور وزيريّ البيئة “ناصر ياسين” والصناعة “جورج بوشكيان”؛ وحضور نقيب المعلوماتيّة والتكنولوجيا في لبنان جورج الخويري وعدد من الفعاليات في المجال الصناعي.

وخلال كلمته، أكّد رئيس الجمعية ومنسّق لجنة البيئة في نقابة المعلوماتيّة والتكنولوجيا دكتور “غابي كساب” على أهمية الإقتصاد الدائري في تنشيط الإقتصاد الوطني وإدخال العملات الصعبة الى الوطن، من خلال عملية تصدير للسلع مع إعادة تدويرها بعد أن كانت نفايات إلكترونية .

وأشار الى المواد السامة والمخاطر التي تنتج عن تلك النفايات؛ لافتاً الى التحدّيات الماديّة في ظلّ غياب الدعم الماديّ الرسميّ.

بدوره أشار وزير البيئة على دعم الوزارة الإستشاريّ والتخطيطيّ لهذه الخطوة، التي تهدف الى التخلص من المواد السامة في النفايات التكنولوجيّة، فيما ناشد وزير الصناعة البلديات على التعاون لتشيط هذا النوع من الإقتصاد والّذي هو مستقبل لبنان لـ 30 سنة مقبلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة إيطالية في ورشة عمل حول تبادل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الترميم وإعادة الإعمار في بيروت

بين ٣٠ تشرين الثاني و ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ نظّم مكتب وكالة التجارة الإيطالية في ...

أسواق الأسهم الخليجية في ارتفاع تحت تأثير تحركات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق في إمبوريوم كابيتال سجلت أسواق ...

كركي يدعو الحكومات العربية الى اعتماد شبكات آمان اجتماعية ومؤسسات الضمان الى الاستثمار في ادوات مالية آمنة وتحفّز النمو الإقتصادي

اختتمت الندوة القومية حول ” تنويع مصادر التمويل وفرص الاستثمار في مؤسسات التأمينات الاجتماعية تعزيزاً ...