أسواق الأسهم الخليجية كانت في المنطقة الحمراء مع إمكانية تراجع إضافية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء سلبيا بشكل عام بسبب حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة، فضلا عن رد الفعل على انتعاش الأسعار القوي الذي تم تسجيله مؤخرا.

ظلت أسعار النفط تحت الضغط مع تراجع توقعات الطلب. خفضت أوبك تقديرات الطلب ولا يزال المتداولون يرون الإجراءات الصحية الصينية كخطر هبوطي.

كان سوق الأسهم في دبي في المنطقة الحمراء حيث تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. كما ساهمت أرباح الشركات المتباينة في دفع السوق نحو الانخفاض.

واصل سوق أبوظبي للأوراق المالية في خسائره تحت وطأة أسعار النفط. بدأ المتداولون أيضا في البيع بعد مكاسب كبيرة.

تبع سوق الأسهم القطرية أسواق الأسهم الأخرى في المنطقة، موسعا للتصحيحات السعرية. وظل المؤشر الرئيسي معرضا لعدم اليقين في أسواق الغاز الطبيعي.

استمر سوق الأسهم السعودية في رؤية المزيد من التصحيحات في الأسعار نظرا للاتجاه البيعي عند المتداولين. قد يجد السوق بعض الدعم إذا استقرت أسعار النفط.

سجلت البورصة العمانية بعض الخسائر مع سيطرة عدم اليقين على أسواق الطاقة. يمكن أن يسجل المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات في الأسعار على المدى القصير.

وتعرضت البورصة المصرية لضغوط بعد الأداء القوي للأسابيع الأربعة الماضية حيث حقق المستثمرون مكاسبهم. نتيجة لذلك، قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات السعرية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...