التصحيحات السعرية والتقلبات تسيطران على أسواق الأسهم الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

سجلت أسواق الأسهم في الخليج أداء متباينا حيث تسيطر التقلبات على أسواق النفط وتشهد معظم الأسواق تصحيحات في الأسعار.

كانت أسعار النفط متقلبة حيث خفت التوترات الجيوسياسية بينما استمرت المخاوف الصحية في الصين. في نفس الوقت ساعد الانخفاض القوي في مخزونات النفط السوق على الارتفاع اليوم، لكن قد يدفع ضعف الطلب الخام إلى اتجاه هبوطي.

استمر سوق الأسهم في دبي في رؤية تصحيحات في الأسعار حيث حافظ المتداولون على اتجاه بيعي. ظل الاتجاه العام للسوق غير مؤكد حيث استمر في التداول جانبيا لأكثر من شهر.

سجل سوق أبوظبي للأوراق المالية مزيدا من التصحيحات السعرية حيث حقق المتداولون مكاسبهم. ومع ذلك، قد يجد السوق بعض الدعم إذا ارتفعت أسعار النفط لفترة أطول.

استمر سوق الأسهم القطري في رؤية تراج المتداولين لتوسيع الاتجاه الهبوطي الحالي. قد يجد السوق بعض الدعم من ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي بالإضافة إلى اقتراب بداية كأس العالم مما قد يساعد في جذب المزيد من الاهتمام بفرص الاستثمار المحلية.

كان سوق الأسهم السعودي متقلبا بعد سلسلة من الخسائر حيث كان رد فعل المتداولين سريعا على ارتداد أسعار النفط. ومع ذلك، قد يشهد السوق تصحيحات جديدة في الأسعار إذا عاد النفط إلى اتجاهه الهبوطي.

شهد سوق الأوراق المالية في عمان بعض المكاسب حيث تقدمت الحكومة في برنامجها الاستثماري الضخم الذي يركز على تحول الطاقة بحلول عام 2050. كما يستفيد السوق من تحسن طفيف في أسعار الطاقة.

واصلت البورصة المصرية في رؤية أحجام تداول قوية من المستثمرين المحليين، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار. كان المتداولون المحليون مشترين صافين وتفوقوا إلى حد كبير على المستثمرين الدوليين من حيث الحجم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ويبقى صندوق النقد الدولي الممر الإلزامي لتحقيق ما فشلت الثورة فيه …

كتب د. محمد فحيلي خبير المخاطر المصرفية والباحث في الإقتصاد عنوان الإشتباك بين الحكومة اللبنانية ...

فتوح عرض والسفيرة الإيطالية الأوضاع الاقتصادية والمالية وسبل التعاون

استقبل الامين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح في مقر الامانة العامة للاتحاد، السفيرة ...

بخاش بحث مع السفير الامام العلاقات الصحية بين لبنان وتونس

استقبل نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش السفير التونسي في لبنان بوراوي الامام ...