بوديو في قمة الويب 202

شارك مؤسس منصة بوديو ومديرها التنفيذي ستيفانو فلاحة، كمتحدث في قمة الويب 2022 التي عُقدت من 1 إلى 4 تشرين الثاني/نوفمبر في لشبونة، البرتغال.

ومؤتمر قمة الويب هو أكبر حدث تقني في العالم، حيث يجتمع أكثر من 70 ألف مبتكر وصاحب رؤية ورائد أعمال في مجال صناعة التكنولوجيا لاستكشاف المشهد الرقمي العالمي.

واعتلت بوديو المنصة في قمة الويب 2022 لإدارة جلسة بعنوان “اقتصاد المحتوى الإبداعي: كيف بدأ وأين يتجه”، مع الرئيسة التنفيذية لـ OneRagtime ستيفاني هوسبيتال؛ كبير المسؤولين الدوليين في  Jelly Smack يوري هازانوف والمبدعة تاليسا توسيل.

وناقش الخبراء الأربعة نشوء اقتصاد المحتوى الإبداعي، وأهمية أدوات التمكين والاستراتيجيات الانتهازية للتقدم في مستقبل اقتصاد المحتوى الإبداعي.

وخلصت حلقة النقاش إلى أهمية التحول نحو استهلاك صناع المحتوى عبر الأنظمة الأساسية، إذ إن المستقبل بالنسبة لهم هو تحقيق تفاعل أكبر مع الجماهير وزيادة الإيرادات عبر تحقيق الدخل من المحتوى.

وفي اليوم الثاني من المؤتمر، انضم أليكس زكريا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ Linktree “لينك تري” إلى فلاحة في مناقشة فردية حول “ربط المبدعين بالنظام البيئي عبر الإنترنت بالكامل”.

ويتصور أليكس أن مستقبل اقتصاد المحتوى الإبداعي ينمو بشكل أكبر مع ظهور المزيد من وسائل التواصل الاجتماعي الشيقة لتستهلكها الأجيال الشابة، وسيكون هذا الأمر نقطة الانطلاق للينك تري لمواصلة بناء الأدوات التي تمكّن المبدعين من التعبير بحرية والاكتشاف عبر منصات متعددة.

وينتقل المبدعون أو صناع المحتوى من التركيز على النظام الأساسي إلى التركيز على الأعمال التجارية، وتعتبر المنصات مثل لينك تري وبوديو في وضع مثالي لدعم صناع المحتوى لديهم باستمرار في الاستعداد لمستقبل اقتصاد المحتوى الإبداعي، باستخدام أدوات محسّنة ومزيد من إمكانيات تحقيق الدخل.

وفي اليوم الأخير من مؤتمر قمة الويب، قاد فلاحة محادثة فردية بعنوان “الربح من البودكاست: كسب المال وزيادة التفاعل للفنانين” إلى جانب راستي توريك، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Pex، الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا الحقوق الرقمية. وقد ناقشا كيف يتم اعتبار برامج البودكاست كمنصة راديو أخرى عند الطلب والاختراقات المحتملة التي ستحدث مع فرص التكنولوجيا الإعلانية.

وختم ستيفانو فلاحة مشاركته في المؤتمر قائلاً: “مؤتمر قمة الويب لا يخيب الآمال أبدًا. إنه تجمّع فريد من قادة التكنولوجيا حول العالم والمطورين والمبدعين والمسوقين والخبراء تحت سقف واحد، إلى جانب الجمال الساحر للمدينة المضيفة لشبونة. إنه لمن دواعي سروري دائمًا مقابلة أشخاص متشابهين في التفكير لديهم الرؤية نفسها لمستقبل اقتصاد المحتوى الإبداعي، وإنشاء حلقات للتعليقات باستمرار بناءً على المناقشات مع المبدعين والعملاء العالميين”.

خلقت مشاركة بوديو في قمة الويب فرصًا للتواصل مع أفضل المواهب والتعلم من قادة التكنولوجيا ومشاركة المعرفة في صناعة برامج البودكاست واقتصاد المحتوى الإبداعي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ويبقى صندوق النقد الدولي الممر الإلزامي لتحقيق ما فشلت الثورة فيه …

كتب د. محمد فحيلي خبير المخاطر المصرفية والباحث في الإقتصاد عنوان الإشتباك بين الحكومة اللبنانية ...

فتوح عرض والسفيرة الإيطالية الأوضاع الاقتصادية والمالية وسبل التعاون

استقبل الامين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح في مقر الامانة العامة للاتحاد، السفيرة ...

بخاش بحث مع السفير الامام العلاقات الصحية بين لبنان وتونس

استقبل نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش السفير التونسي في لبنان بوراوي الامام ...