أسواق الأسهم الخليجية سجلت تقلبات وعدم يقين قويين

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

سجلت أسواق الأسهم الخليجية تقلبات قوية حيث تفاعل المتداولون مع حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة. كانت بعض الأسواق تشهد بعض التصحيحات السعرية نتيجة لذلك.

كانت أسعار النفط متقلبة اليوم بعد أسبوع من الخسائر الكبيرة. قد يشهد الخام ارتدادا طفيفا ولكنه يظل معرضا لجولة أخرى من الانخفاضات. لا يزال السوق تحت الضغط من توقعات انخفاض الطلب.

عاد سوق الأسهم في دبي إلى المنطقة الحمراء ويمكن أن يشهد المزيد من التصحيحات في الأسعار إذا حافظ المتداولون على اتجاه بيعي. تم تداول المؤشر الرئيسي بشكل جانبي مع تقلبات قوية لما يقرب من شهرين مما زاد من حالة عدم اليقين.

وسعت بورصة أبو ظبي تصحيحاتها السعرية حيث بدأ المتداولون في البيع الأسبوع الماضي بعد شهر من المكاسب. قد تؤدي التقلبات في أسواق النفط أيضا إلى دفع المؤشر الرئيسي إلى الأسفل.

واصلت البورصة القطرية المزيد من الخسائر هذا الأسبوع حيث ظل اتجاه أسعار الغاز الطبيعي غير مؤكد. ومع ذلك، فإن إطلاق كأس العالم يمكن أن يكون بمثابة فرصة لجذب الاستثمارات ومساعدة السوق على الاستقرار.

واصل سوق الأسهم السعودي تراجعه، ممددا لاتجاهه الحالي. قد ينخفض ​​المؤشر الرئيسي إلى ما دون أدنى مستوى لهذا العام إذا ظلت أسواق النفط متقلبة.

واصل سوق الأسهم في عمان انتعاشه على مدى ثلاثة أسابيع. يمكن أن يشهد المؤشر الرئيسي تصحيحات في الأسعار في أي وقت حيث يمكن للمتداولين التحرك لتأمين مكاسبهم.

تراجعت البورصة المصرية مع تحرك المتداولين لتأمين مكاسبهم بعد المكاسب القوية التي سجلوها خلال الأسبوعين الماضيين. ظلت أحجام التداول عالية مع مشاركة المستثمرين المحليين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ويبقى صندوق النقد الدولي الممر الإلزامي لتحقيق ما فشلت الثورة فيه …

كتب د. محمد فحيلي خبير المخاطر المصرفية والباحث في الإقتصاد عنوان الإشتباك بين الحكومة اللبنانية ...

فتوح عرض والسفيرة الإيطالية الأوضاع الاقتصادية والمالية وسبل التعاون

استقبل الامين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح في مقر الامانة العامة للاتحاد، السفيرة ...

بخاش بحث مع السفير الامام العلاقات الصحية بين لبنان وتونس

استقبل نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش السفير التونسي في لبنان بوراوي الامام ...