أبوغزاله يفتتح محطة معرفة في كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان

افتتح سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس “طلال أبوغزاله العالمية” مع العقيد محمد بيطار، قائد كلية فؤاد شهاب لقيادة الأركان، محطة طلال أبوغزاله للمعرفة لتقديم الدورات التدريبية المتخصصة للقادة والباحثين من ضباط وعسكريين في الجيش اللبناني.
وخلال حفل الافتتاح، سلط المقدم جوزيف فرزلي الضوء على حياة الدكتور طلال أبوغزاله ونشأته ومعاناته التي حولها بالعلم والاجتهاد إلى نعمة، قائلا: “ها هو طلال أبوغزاله اليوم أمامنا، في كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان، التي تعتبر أعلى صرح عسكري أكاديمي في الجيش اللبناني، وأمام الضباط النخبة الذين دخلوا هذا الصرح عن جدارة، فضباط دورة الأركان قادة المستقبل، والدكتور أبوغزاله يخبرنا فعلاً وقولاً بأن السعادة وبلوغ الهدف ليست بما تحصل عليه بل بما تعطيه”.
وأضاف فرزلي “لأن أبوغزاله آمن دوما بأنّ أجود أنواع العطاء هو العطاء من أجل المعرفة، وكما عهدناه سابقاً بعطائه الكبير تجاه المؤسسة العسكرية نجده اليوم يقدّم بأسلوبه الخاص هدية علمية ونقدية قيّمة لكلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان، نقول لك “أن تكون محبوباً أهمّ من أن تكون عظيماً”.
من جهته توجه سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بالشكر للضباط والعسكريين على حفاوة الاستقبال، مؤكداً أن ما يقدمه للجيش اللبناني ليس هبة ولا تبرعاً، بل هو واجب وطني يؤديه لجيش البلد الذي احتضنه عندما جاء لاجئاً من فلسطين مع عائلته عام 1948.

بدوره قدّم العقيد محمد بيطار درعاً تقديرياً لسعادته، مثمناً جهوده المبذولة لمحو الأمية الرقمية وتنفيذ خطة التحول الرقمي في لبنان بالتعاون مع الحكومة وقيادة الجيش اللبناني.
وحضر الحفل عدد من الضباط والعسكريين وطلاب الكلية ورئيس مجلس المديرين في طلال أبوغزاله العالمية الاستاذ صلاح أبوعصبة، والمدير التنفيذي ممثل الدكتور طلال أبوغزاله للثقافة والإعلام الأستاذ برهان الأشقر، ورئيس نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان ومنسق المشاريع في لبنان الدكتور ربيع بعلبكي وامينة سر النقابة الاستاذة نورا مرعبي وأعضاء المجلس التنفيذية في النقابة الأستاذ ايلي صعب نائب الرئيس ،الأستاذ شادي معصراني مسؤول الأنشطة المهنية والدمج ،الأستاذة غادية هلال مسؤولة الموهوبين والاعلام ،الأستاذة كريستل يعقوب مسؤولة عن المحتوى الرقمي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...