عدم اليقين في أوروبا وفي أسواق الطاقة يؤثر على الأسهم الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد هي خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث تفاعل المتداولون مع التحركات في أسواق الطاقة بالإضافة إلى عوامل جديدة متعلقة بالسياسة النقدية الأمريكية وسياسة الطاقة الأوروبية.

واصلت أسعار النفط في مشاهدة تحركات أسعار متقلبة مع استمرار المحادثات حول سقف الأسعار. ولا تزال المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني تؤثر على الأسعار في الوقت الحالي نظرا للحفاظ على القيود الصحية.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا بعد الانخفاضات الأخيرة وقد يجد بعض الدعم في الأساسيات المحلية القوية، والتي يمكن أن تساعد في انتعاشه مع ترسخ الآمال في سياسة نقدية أقل شدة في الولايات المتحدة.

تعرض سوق الأسهم في أبو ظبي للضغط بعد التوقعات السلبية حول أسعار النفط. نتيجة لذلك، يظل المؤشر الرئيسي معرضا لمزيد من التصحيحات في الأسعار.

تبع سوق الأسهم القطرية التقلبات في أسعار الغاز الطبيعي ويمكن أن يسجل بعض التصحيحات في الأسعار إذا استحوذ الاتجاه السلبي على أسعار الطاقة.

استأنف سوق الأسهم السعودي تراجعه تحت ضغط أسعار النفط. يمكن للسوق أن يسجل المزيد من التصحيحات في الأسعار في ظل الظروف الحالية.

وسع سوق الأسهم العمانية مكاسبه بينما ازدادت التقلبات في أسواق الطاقة. نتيجة لذلك، قد يسجل المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات السعرية.

واصلت البورصة المصرية في رؤية اتجاه شراء قوي من قبل المستثمرين المحليين. ومع ذلك، بدأ المستثمرون الدوليون في الخروج من السوق لتأمين مكاسبهم مما قد يؤدي إلى تصحيحات في الأسعار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء ...

الدولار الأمريكي يشهد أداء محدوداً قبل بيانات الأسبوع المقبل

التعليقات التالية حول الأسواق عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

الابيض افتتح قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي في صيدا: الدولة مستمرة في القيام بواجباتها

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن الدولة مستمرة في القيام بواجباتها تجاه أهلها ...