تأكيد الدروس المستفادة والتوصيات من نشاط WES و CITET المشترك بشأن المشتريات العامة المستدامة في قطاع البناء في ورشة عمل بتونس

منذ مايو 2020، يقوم مشروع دعم المياه والبيئة (WES) الذي يموله الاتحاد الأوروبي بتدريب الموظفين من الهيئات العامة والخاصة في تونس على كيفية جعل عملية المشتريات العامة في قطاع البناء أكثر استدامة. بدأت وزارة البيئة التونسية والمركز الدولي لتكنولوجيا البيئة في تونس (CITET) بالفعل سلسلة من البرامج في قطاع البناء والتشييد بالشراكة الوثيقة مع المهنيين المعنيين.

من تجربة التدريب ولتسهيل المزيد من التكرار ، تم تطوير مجموعة من الإرشادات بواسطة WES بالتعاون مع CITET (دليل دعم تنفيذ عملية المشتريات العامة المستدامة (APD) في تونس).

في 26 أكتوبر 2022، قدمت WES، بالاشتراك مع CITET ووزارة البيئة التونسية ، الدروس المستفادة وتوصيات العمل التجريبي في ورشة عمل مخصصة بعنوان ” دعم تنفيذ عملية شراء عامة تجريبية في قطاع البناء ». كان الهدف العام هو التشاور مع أصحاب المصلحة ونشر النتائج على الجهات العامة والموردين من أجل تحفيز اهتمام السوق.

كانت المناقشات بين أكثر من 25 من أصحاب المصلحة بناءة للغاية وكما أوضحت السيدة إيمان بن سويا ، نائبة مدير الإدارة البيئية في CITET: “لدينا جميعًا طموحًا كبيرًا لمواصلة تعزيز المشتريات العامة المستدامة وإقناع المشترين العموميين بفوائد الاستدامة و نعتقد أن التبادل المستمر للخبرات وكذلك التعاون مع شركائنا من القطاعين العام والخاص سيسمح لنا بالمضي قدمًا بخطوات مؤكدة لبدء وتعزيز هذا الانتقال نحو أساليب الاستهلاك والإنتاج المستدامة “.

تم الإعراب عن التقدير لفريق WES وكذلك للجهود التي بذلها المشتري العام التجريبي ، بلدية المهدية ، من خلال فريقها المتفاني والمسؤول الذي طبق البنود في عملية تركيب وحدة التسميد (من خلال مشروع CLIMA). وصل نشاط WES هذا الآن إلى نهايته ، بإعداد مذكرة إلى صانعي القرار بشأن المشتريات العامة المستدامة قيد الإنجاز بناءً على نتائج ورشة العمل التي عقدت في 26 أكتوبر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعميم 165 بين الجهل والتجاهل . . .

محمد فحيلي/ خبير المخاطر المصرفية والباحث في الإقتصاد بعد أن أفقدت الطبقة السياسية ثقة المواطن ...

يحيى يدعو نقابة موظفي صندوق الضمان الى الالتزام بالاصول القانونية في مخاطبة المجلس والمدير العام

دان رئيس مجلس ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالإنابة غازي يحي تعرض نقابة موظفي الصندوق ...

مشاريع القيمة الوطنية المضافة في دولة الإمارات العربية المتحدة تجلب المليارات للشركات المحلية

نجح برنامج القيمة الوطنية المضافة في دولة الإمارات العربية المتحدة بإعادة توجيه أكثر من 27.23 ...