إطلاق “منجرة” في طرابلس بحلة جديدة وتوزيع جائزة “آغا خان”

الزعني: لمزيد من المشاريع تفيد طرابلس والشمال

دبوسي: لاقامة اوسع علاقات الشراكة مع المجتمع الدولي

أقيم في مقر “منجرة” على أرض معرض رشيد كرامي الدولي حفلاً لمنح شركة East Architecture Studio  جائزة مؤسسة  “Agha Khan” العالمية، عن مشروع “Renovation of Niemeyer Guest House” المركز الرئيسي لمنجرة، برعاية وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان بالشراكة بين الإتحاد الأوروبي وغرفة طرابلس والشمال وجمعية الصناعيين ومؤسسة رينه معوض وExpertise France.

حضر اللقاء رئيس مكتب التعاون الاوروبي اليساندرا فيزر ورئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي ورئيس جمعية الصناعيين سليم الزعني ونبيل معوض عن مؤسسة رينه معوض وحشد من الرسميين ورؤساء النقابات ورجال الأعمال.

بداية القت فيزر كلمة اعربت فيها عن سرورها بالمشاركة في هذه المناسبة في هذا المكان المميز للاحتفال معاً في إعادة ترميم “منجرة” وذلك بهدف دعم وتطوير المهن الحرفية التي تمتاز بها طرابلس بروح من الشراكة المتكاملة لمساعدة القطاعات الحرفية وتقديم التسهيلات الممكنة  لمواجهة التحديات كافة ووضع آلية التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص في هذا المجال”.

وقد أثنت فيزر على الدور الفاعل الذي امتازت به “إكسبرتيز فرانس” وعلى الجهود التي بذلتها من خلال إشرافها على الجودة وحرصها على إتقان منتجات “منجرة” من خلال إستخدام تقنياتها المهنية وخبراتها ما ادى الى تشجيع صادرات منتجات منجرة والإستثمار في الإبتكارات التي يتحلى بها القطاع الحرفي في طرابلس وتحسين بيئة الأعمال فيها والإهتمام بالأولويات.

وختاما توجهت بالتهنئة للشركة اللبنانية التي فازت بمنحة “آغا خان”.

توقيع إتفاق

ومن ثم جرى التوقيع على إتفاقية لتأسيس شراكة في مشروع منجرة بين كل من غرفة تجارة طرابلس وجمعية الصناعيين اللبنانيين ومؤسسة رينه معوض.

معوض

ثم تحدث معوض فأعرب عن إعتزازه بالشراكة مع غرفة طرابلس وجمعية الصناعيين اللبنانيين للنهوض بالقطاع الحرفي وتطوير منتجاته ودعا الى العمل معاً من أجل تحقيق النتائج الإيجابية المرجوة بالإعتماد على الجودة وتسهيل ولوج منتجات منجرة الى الأسواق الخارجية.

الزعني

والقى الزعني كلمة توجه فيها بالشكر الى كل الجهات المشاركة والمتعاونة بشكل كامل والتي قدمت الدعم لإنجاح مشروع “منجرة” لا سيما الأصدقاء في الإتحاد الأوروبي و”إكسبريتز فرانس” الجندي المجهول الذي تعاون إيجابا لوصول مشروع منجرة الى ما وصل اليه اليوم وكسبنا الرهان في إعادة الإعتبار الى القطاع الحرفي في طرابلس.

وشدد الزعني على ان أهمية هذا المشروع تكمن في كونه يساعد على انعاش الاقتصاد المحلي وخصوصا قطاع النجارة والمفروشات في طرابلس، آملاً في ان نتمكن من القيام بالمزيد من النشاطات في معرض رشيد كرامي الدولي والتي من شأنها ان تفيد منطقة طرابلس والشمال.

دبوسي

من جهته اثنى الرئيس دبوسي على الشراكة الحقيقية مع الأصدقاء الأوروبيين والمتوسطيين التي تتجلى من خلال مشروع منجرة والتي تعطي صورة عن مدى إصرارهم وثقتهم بقدرات اللبنانيين وكفاءاتهم في مختلف القطاعات.

وقال :” إذا كانت البداية اليوم مع “منجرة” فإن تطلعاتنا تتجه دائماً نحو الأوسع والأشمل لأن قوة طرابلس من طرابلس بفعل الموقع الجغرافي في شرق المتوسط وبفعل المشاريع الإستراتيجة الكبرى الجاذبة للإستثمارات اللبنانية والعربية والدولية وهذه المشاريع الإستثمارية وحدها القادرة على تحقيق النمو والتنمية والنهوض بالوطن وما علينا إلا أن نعمق ثقتنا بأنفسنا وبإرادتنا التي تصمم على النجاح وإقامة أوسع علاقات الشراكة مع المجتمع الدولي لأننا جزء أساسي فيه ولأن لبنان من طرابلس غني بالثروات والقدرات التي تثبتها دراستنا العلمية المتخصصة والتي تؤكدها مشاريعنا الإستثمارية. ونحن بالرغم من الظروف الإستثنائية التي نمر بها في المرحلة الراهنة فإننا لن نستسلم أمام الصعوبات  لا سيما أننا نقيم شراكات مع مكونات المجتمع الدولي على أرض الوطن لتوفير فرص العمل ولتطوير قطاعاتنا ومرافقنا لأننا نحن دائماً معاً نحو مستقبل زاهر ولأن لدينا القناعة الراسخة بأننا في وطن الرسالة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة Pepsi® تطلق شكلها الجديد في لبنان من صخرة الروشة كما في 120 دولة حول العالم بعد 14 سنة

تنتقل شركة Pepsi ® إلى عصر ديناميكي جديد من خلال شكل عصري وتجارب ثقافية مثيرة ...

معهد البحوث الصناعية يصدر بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر شباط 2024

صدر عن معهد البحوث الصناعية بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة الخاضعة لأحكام مراسيم ...

حبيب يعرض مع سلام كيفية دعم مصرف الإسكان عبر شركات التأمين

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب صباح اليوم، وزير الاقتصاد والتجارة ...