أسواق الأسهم الخليجية تتفاعل مع حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة والأساسيات المحلية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

تحركت أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة كرد فعل للتطورات في أسواق الطاقة بينما ينتظر المتداولون اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل.

ظل اتجاه أسعار النفط غير مؤكد حيث يستمر المتداولون في النظر إلى تأثير تطورات الأيام الماضية. لم تغير مجموعة أوبك معدلات إنتاجها بينما فرضت أوروبا سقفا لسعر الخام الروسي. يمكن أن يستجيب السوق لبيانات جديدة حول الطلب، خاصة من الصين.

استأنف سوق الأسهم في دبي انتعاشه لكنه لا يزال على مسار غير مؤكد على مدى زمني طويل. قد يستمر المؤشر الرئيسي في التداول بشكل جانبي قبل اجتماع الفيدرالي الأسبوع المقبل.

تراجع سوق الأسهم في أبو ظبي اليوم بعد مخاوف بشأن تطور أسواق النفط. بالإضافة إلى ذلك، قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات السعرية بعد وصوله إلى قمة جديدة الشهر الماضي.

كان سوق الأسهم القطرية في المنطقة الحمراء بعد انتعاش الأسبوع الماضي. كان المؤشر الرئيسي تحت تأثير الانخفاض في أسعار الغاز الطبيعي ويمكن أن يتجه نحو المزيد من الخسائر إذا تدهورت الأوضاع أكثر.

تراجع سوق الأسهم السعودية مع استمرار المخاوف بشأن أسواق النفط والاقتصاد العالمي في التأثير على توقعات المتداولين. ومع ذلك، قد يجد السوق بعض الدعم حيث يستمر الاقتصاد المحلي في رؤية أداء قوي.

قد يتعرض سوق الأسهم في عمان لضغوط وقد يسجل بعض التصحيحات في الأسعار بعد شهرين من المكاسب. كما يمكن أن تضيف حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة بعض الضغوط.

استمرت البورصة المصرية في الارتفاع حيث حافظ المستثمرون المحليون على أحجام شراء عالية. ومع ذلك، يمكن أن يتأثر السوق بانخفاض أداء الاقتصاد المحلي والضغوط الناجمة عن التضخم وارتفاع تكاليف الاستيراد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء ...

الدولار الأمريكي يشهد أداء محدوداً قبل بيانات الأسبوع المقبل

التعليقات التالية حول الأسواق عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

الابيض افتتح قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي في صيدا: الدولة مستمرة في القيام بواجباتها

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن الدولة مستمرة في القيام بواجباتها تجاه أهلها ...