أسواق الطاقة لا تزال تؤثر على الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

كانت أسواق الأسهم في الخليج تتراجع في الغالب بسبب المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي وعدم اليقين في أسواق الطاقة التي أثرت على المعنويات.

ظل اتجاه أسعار النفط غير مؤكد اليوم حيث أضافت القيود الأوروبية على النفط الروسي مخاطر جديدة، مما زاد من المخاوف. في الوقت نفسه، يمكن أن تواصل الصين في الحد من القيود الصحية بينما يستمر النشاط الاقتصادي المحلي في التراجع.

انخفض سوق الأسهم في دبي مع استمرار المخاوف بشأن النشاط الاقتصادي العالمي في التأثير على توقعات المستثمرين. في الوقت نفسه، تباطأ نمو القطاع غير النفطي المحلي.

تراجع سوق الأسهم في أبو ظبي مرة أخرى حيث ظل المتداولون قلقين بشأن التطورات في أسواق النفط. قد يشهد المؤشر الرئيسي أيضا بعض التصحيحات في الأسعار بعد أدائه القوي خلال الأسابيع الماضية.

كان سوق الأسهم القطرية في المنطقة الحمراء حيث تفاعل المتداولون مع التقلبات في أسواق الغاز الطبيعي الذي يبقى تحت الضغط. ومع ذلك، قد يجد المؤشر الرئيسي بعض الدعم بفضل الآثار الإيجابية لكأس العالم على الاقتصاد المحلي.

قد يشهد سوق الأسهم السعودية المزيد من الخسائر مع استمرار المخاوف بشأن التطورات في أسواق النفط. ومع ذلك، قد يجد السوق بعض الدعم في الأساسيات المحلية القوية.

استأنف سوق الأسهم العماني صعوده بعد انخفاض طفيف يوم أمس. وعزز أداء القطاع المصرفي السوق.

واصلت البورصة المصرية ارتفاعها بينما ظلت أحجام التداول مرتفعة. قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات في الأسعار مع اقترابها من القيم التي شوهدت قبل الوباء وحيث يبدأ المستثمرون في البيع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...