أسواق الطاقة لا تزال تؤثر على الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

كانت أسواق الأسهم في الخليج تتراجع في الغالب بسبب المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي وعدم اليقين في أسواق الطاقة التي أثرت على المعنويات.

ظل اتجاه أسعار النفط غير مؤكد اليوم حيث أضافت القيود الأوروبية على النفط الروسي مخاطر جديدة، مما زاد من المخاوف. في الوقت نفسه، يمكن أن تواصل الصين في الحد من القيود الصحية بينما يستمر النشاط الاقتصادي المحلي في التراجع.

انخفض سوق الأسهم في دبي مع استمرار المخاوف بشأن النشاط الاقتصادي العالمي في التأثير على توقعات المستثمرين. في الوقت نفسه، تباطأ نمو القطاع غير النفطي المحلي.

تراجع سوق الأسهم في أبو ظبي مرة أخرى حيث ظل المتداولون قلقين بشأن التطورات في أسواق النفط. قد يشهد المؤشر الرئيسي أيضا بعض التصحيحات في الأسعار بعد أدائه القوي خلال الأسابيع الماضية.

كان سوق الأسهم القطرية في المنطقة الحمراء حيث تفاعل المتداولون مع التقلبات في أسواق الغاز الطبيعي الذي يبقى تحت الضغط. ومع ذلك، قد يجد المؤشر الرئيسي بعض الدعم بفضل الآثار الإيجابية لكأس العالم على الاقتصاد المحلي.

قد يشهد سوق الأسهم السعودية المزيد من الخسائر مع استمرار المخاوف بشأن التطورات في أسواق النفط. ومع ذلك، قد يجد السوق بعض الدعم في الأساسيات المحلية القوية.

استأنف سوق الأسهم العماني صعوده بعد انخفاض طفيف يوم أمس. وعزز أداء القطاع المصرفي السوق.

واصلت البورصة المصرية ارتفاعها بينما ظلت أحجام التداول مرتفعة. قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات في الأسعار مع اقترابها من القيم التي شوهدت قبل الوباء وحيث يبدأ المستثمرون في البيع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...