كركي يتابع أوضاع خبراء المحاسبة المجازين و أصحاب وعمال الأفران في لبنان

إستقبل مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي في مكتبه نقيب وأعضاء خبراء المحاسبة المجازين في لبنان والوفد المرافق له وقد جرى التداول بمواضيع عديدة أهمّها:

  • شرح عمل خبراء المحاسبة وضرورة التواصل والتكامل بين النقابة والضمان.
  • إمكانية تسهيل عمل خبراء المحاسبة في مديريات ومكاتب ودوائر الصندوق.
  • مراجعة موضوع إنتسابهم الى الضمان الصحّي وهو الموضوع الأهم في ظل الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية التي تمر بها البلاد والتي ما زالت تداعياتها تطال جميع القطاعات وبصورة خاصّة القطاع الصحّي و الإستشفائي إذ لم يعد بمقدور أحد أن يتحمّل فاتورة الإستشفاء في ظل تدهور هذا الوضع من غير تغطية اجتماعية.
  • تشكيل لجنة بين إدارة الصندوق ونقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان لمتابعة المواضيع والمذكرات التي تصدر عن المدير العام.

وفي هذا السياق تمنّى نقيب خبراء المحاسبة المجازين الخبير الأستاذ عفيف شرارة على د.كركي بذل الجهود كعادته لإدخال خبراء المحاسبة تحت مظلّة الضمان الإجتماعي في فرع ضمان المرض والأمومة لأن الضرورة أصبحت تستدعي إخضاعهم تبعاً لما تقدم.

وقد شكر الأستاذ شرارة الدكتور كركي على جهده الدؤوب لإدخال فئات جديدة الى الضمان الإجتماعي في اطار سياسته لتوسيع شموليته.

من جهته أعلن د. كركي أنه سيبذل الجهود اللازمة لإدخال خبراء المحاسبة المجازين أسوة بقطاعات وفئات جرى ضمّها مؤخراً تمهيداً ليشمل الضمان الإجتماعي جميع اللبنانيين كما نصّ قانون الضمان الإجتماعي.

كما و إستقبل المدير العام اليوم وفداً من نقابتي عمّال وأصحاب الأفران في بيروت و جبل لبنان و لبنان الشمالي، حيث  جرى التداول باوضاع هذا القطاع المهم الذي يطال لقمة عيش المواطنين اللبنانيين في ظل أوضاع إجتماعية ومالية وإقتصادية شديدة الصعوبة و الخطورة.

كما طلب الوفد المذكور أعلاه من الدكتور محمد كركي عنايته المعهودة بأوضاع العمّال والأجراء ورفع الغُبُن الحاصل عليهم، إضافة إلى المضاربة غير المشروعة التي تقوم بها بعض الأفران غير المسجّلة  قانوناً وأصولاً، مطالبين تطبيق قانون الضمان الإجتماعي وبصورة خاصة ضرورة التصريح عن جميع الأجراء العاملين لدى الأفران.

وقد وعد د. كركي بمتابعة هذه المطالب المحقّة وإحالة الملفات برمّتها إلى مديرية التفتيش والمراقبة لإجراء الرقابة اللازمة على الأفران غير الشرعية وللتصريح عن الأجراء اللبنانيين الحقيقيين، وضبط الأجراء الوهميين و شطبهم من سجلاّت الضمان و إحالتهم إلى القضاء المختص إذا لزم الأمر. وفي الختام شكر الوفد د. كركي على إيلائه قضايا العمال والأجراء الإهتمام الكامل لإنصافهم وتأمين العدالة المطلوبة لجميع الفئات المشمولة بقانون الضمان الإجتماعي عمالاً ومستخدمين وأجراء ومن ضمنهم عمَّال الأفران.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...