الإعلاميّة والمُخرِجة والمُنتِجة زلفا عسّاف حصدت المرتبة الأولى لجائزة “الإعلام والمرأة والأمن والسلام”

حصدت الإعلاميّة والمُخرِجة والمُنتِجة المُنفّذة زلفاجورج عسّاف، جائزة المرتبة الأولى في لبنان ضمن ‘مسابقة الإعلام والمرأة والأمن والسلام’برعاية وزارة الإعلام ، من تنظيم  ‘عدل بلا حدود’ و Global network of women peacebuilders  ، والهادفة إلى دعم قرار مجلس الأمن 1325 الذي يُعنى بتعزيز دور المرأة في الأمن والسلام، وذلك خلال احتفال  أقيم  أمس في بيت بيروت السوديكو بحضور المُتبارين والمُتباريات ووجوه إعلاميّة وحقوقيّة وممثلين عن المنظمات العالميّة.

وقد شارك في المباراة ٢٠ إعلاميّ وإعلاميّة من لبنان من وسائل إعلاميّة مختلفة.
وفازت عسّاف بالجائزة الأولى من خلال فيلمها الوثائقي  ‘محاربات من أجل السلام’ الذي  أعدّته ونفّذته وأخرجته عبر شركة الإنتاج  Presses Partout company-Media Production House  لصالح قناة الجزيرة الوثائقيّة المُنتِجة للعمل والذي بُثّ عبرها.

ويروي الوثائقيّ قِصص أربع نساء لُبنانيَّات شاركن في الحرب اللبنانيَّة، لكنّ النتائج خَيّبت آمالهنَّ، فقرَّرنَ التحوّلَ إلى مُحاربات من أجل السّلام ونقل رسالة السّلام إلى الجيل اللبنانيّ الشاب بطرق مختلفة، وذلك عبر التاريخ الشفويّ، والمسرح الارتجاليّ، وجلسات الحوار، والمحاضرات، و الاعترافات والعمل الإنسانيّ الاجتماعيّ وسواها، بهدف الاستفادة من تجاربهّن كي لا تُعاد تجربة الحرب الأهليّة أبداً.
وسوف تُمثّل عسّاف لبنان في مؤتمر سيُعقد في كولومبيا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...