أداء متباين في أسواق الأسهم الخليجية، تصحيحات سعرية محتملة في بعض الأسواق

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا هذا الأسبوع حيث تفاعل المتداولون مع رفع البنوك المركزية لأسعار الفائدة بالإضافة إلى التقلبات في أسواق الطاقة.

عادت أسعار النفط إلى التراجع من جديد مع انتشار مخاوف التباطؤ الاقتصادي العالمي على وجه الخصوص مع استمرار البنوك المركزية في رفع أسعار الفائدة. يتراجع النشاط الصناعي في الصين أيضا مما يغذي المخاوف حول انخفاض الطلب على المنتوجات الطاقية.

ظل سوق الأسهم في دبي متقلبا إلى حد ما لكنه استمر في التداول بشكل جانبي. قد يجد السوق بعض الدعم في تحسن الأساسيات المحلية بينما ينمو قطاع السياحة بوتيرة أكبر.

وسعت بورصة أبو ظبي انتعاشها بعد أسبوعين من التصحيحات السعرية. ومع ذلك، لا يزال السوق معرضا لانخفاضات جديدة حيث يمكن أن تستمر أسعار النفط في التراجع.

أنهى سوق الأسهم السعودي الأسبوع على إرتداد طفيف بعد تداول المؤشر الرئيسي دون مستوى 10000 في وقت سابق من الأسبوع ، وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2021. وقد يجذب الانخفاض المشترين إذا تحسنت معنويات المخاطرة ، وأرتدت أسعار النفط صعوديًا.

أنهت البورصة المصرية جلسة تداولها الأخيرة في المنطقة الحمراء بعد المكاسب المفرطة التي سجلتها خلال الأسابيع القليلة الماضية. قد يشهد المؤشر الرئيسي تصحيحات قوية للأسعار إذا انخفضت أحجام التداول حيث يتجه المتداولون لجني  الأرباح.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة Pepsi® تطلق شكلها الجديد في لبنان من صخرة الروشة كما في 120 دولة حول العالم بعد 14 سنة

تنتقل شركة Pepsi ® إلى عصر ديناميكي جديد من خلال شكل عصري وتجارب ثقافية مثيرة ...

معهد البحوث الصناعية يصدر بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر شباط 2024

صدر عن معهد البحوث الصناعية بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة الخاضعة لأحكام مراسيم ...

حبيب يعرض مع سلام كيفية دعم مصرف الإسكان عبر شركات التأمين

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب صباح اليوم، وزير الاقتصاد والتجارة ...