التقلب وعدم اليقين يسيطران على أسواق الأسهم الخليجية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

كانت أسواق الأسهم في الخليج متقلبة في أعقاب حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة. تؤثر المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي أيضا على التوقعات.

ظلت أسعار النفط متقلبة في حين أن المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي وانخفاض الطلب الصيني تلقي بثقلها على التوقعات. قد يواجه السوق موجة أخرى من الانخفاضات في الأسعار مع بقاء التوقعات الاقتصادية العالمية متشائمة.

يستمر سوق الأسهم في دبي في رؤية تداولات متقلبة مع عدم وجود اتجاه واضح مع اقتراب نهاية العام. يمكن أن يستعد المتداولون لنمو إقتصادي أبطأ على مستوى العالم خلال العام المقبل بينما قد تظل الأساسيات المحلية قوية.

قد يشهد سوق الأسهم في أبو ظبي بعض التصحيحات في الأسعار بعد انتعاش قوي. قد يتدهور المؤشر الرئيسي أيضا بسبب حالة عدم اليقين حول التطورات في أسواق النفط.

قد ينتعش سوق الأسهم القطرية بعد أن وصل إلى أدنى قيمة له هذا العام. ومع ذلك ، فإن التقلبات في أسواق الطاقة يمكن أن تضيف إلى المخاطر أمام الأساسيات المحلية القوية حاليا.

واصل سوق الأسهم السعودية في تسجيل تصحيحات في الأسعار حيث أدت المخاوف بشأن أسواق النفط وتوزيعات الأرباح إلى انخفاض الأسعار. في الوقت نفسه ، تظل الأساسيات المحلية قوية ويمكن أن تساعد السوق على الانتعاش لاحقا.

ارتفع سوق الأسهم في عمان بعد سلسلة من التصحيحات السعرية خلال الأيام القليلة الماضية. ومع ذلك ، لا يزال المؤشر الرئيسي معرضا لانخفاضات جديدة حيث تتراكم الشكوك حول تطورات أسواق الطاقة.

لا يزال سوق الأسهم المصرية معرضا للخطر من تصحيحات سعرية أخرى مع انخفاض أحجام التداول. يمكن للمتداولين الاستمرار في البيع في أعقاب الارتفاع الأخير في المؤشر الرئيسي.

– – –

إخلاء المسؤولية

تداول المنتجات ذات الرافعة المالية هو مضاربة ، وينطوي على مخاطر كبيرة للخسارة ، ولا يناسب جميع المستثمرين. تحقق 24.04٪ من حسابات مستثمري التجزئة أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا الوسيط.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستقبل مؤشر الدولار: هل سيتغلب على الانهيار الأخير؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٢ يوليو ٢٠٢٤ ...

الهند تعزز تواصلها التجاري، حيث تضم 9 موانئ من بين أفضل 100 ميناء حاويات عالميًا

تمتلك الهند 9 موانئ رئيسية من إجمالي 11 ميناء في جنوب آسيا في قائمة أفضل ...

الذهب يتراجع قليلاً مرتدا من مستوياته المرتفعة وسط تكهنات بخفض معدلات الفائدة

تحليل الأسواق لليوم عن مازن سلهب، كبير استراتيجي الأسواق لشركة بي دي سويس لمنطقة الشرق ...