التقلب وعدم اليقين يسيطران على أسواق الأسهم الخليجية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

كانت أسواق الأسهم في الخليج متقلبة في أعقاب حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة. تؤثر المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي أيضا على التوقعات.

ظلت أسعار النفط متقلبة في حين أن المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي وانخفاض الطلب الصيني تلقي بثقلها على التوقعات. قد يواجه السوق موجة أخرى من الانخفاضات في الأسعار مع بقاء التوقعات الاقتصادية العالمية متشائمة.

يستمر سوق الأسهم في دبي في رؤية تداولات متقلبة مع عدم وجود اتجاه واضح مع اقتراب نهاية العام. يمكن أن يستعد المتداولون لنمو إقتصادي أبطأ على مستوى العالم خلال العام المقبل بينما قد تظل الأساسيات المحلية قوية.

قد يشهد سوق الأسهم في أبو ظبي بعض التصحيحات في الأسعار بعد انتعاش قوي. قد يتدهور المؤشر الرئيسي أيضا بسبب حالة عدم اليقين حول التطورات في أسواق النفط.

قد ينتعش سوق الأسهم القطرية بعد أن وصل إلى أدنى قيمة له هذا العام. ومع ذلك ، فإن التقلبات في أسواق الطاقة يمكن أن تضيف إلى المخاطر أمام الأساسيات المحلية القوية حاليا.

واصل سوق الأسهم السعودية في تسجيل تصحيحات في الأسعار حيث أدت المخاوف بشأن أسواق النفط وتوزيعات الأرباح إلى انخفاض الأسعار. في الوقت نفسه ، تظل الأساسيات المحلية قوية ويمكن أن تساعد السوق على الانتعاش لاحقا.

ارتفع سوق الأسهم في عمان بعد سلسلة من التصحيحات السعرية خلال الأيام القليلة الماضية. ومع ذلك ، لا يزال المؤشر الرئيسي معرضا لانخفاضات جديدة حيث تتراكم الشكوك حول تطورات أسواق الطاقة.

لا يزال سوق الأسهم المصرية معرضا للخطر من تصحيحات سعرية أخرى مع انخفاض أحجام التداول. يمكن للمتداولين الاستمرار في البيع في أعقاب الارتفاع الأخير في المؤشر الرئيسي.

– – –

إخلاء المسؤولية

تداول المنتجات ذات الرافعة المالية هو مضاربة ، وينطوي على مخاطر كبيرة للخسارة ، ولا يناسب جميع المستثمرين. تحقق 24.04٪ من حسابات مستثمري التجزئة أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا الوسيط.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...