الأداء يبقى محدودًا في أسواق الطاقة وأسواق الأسهم الخليجية

تحليل السوق اليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق في إمبوريوم كابيتال

شهدت أسواق الأسهم في الخليج تحركات محدودة في الأسعار في الغالب حيث أثرت حالة عدم اليقين على معنويات المتداولين ، الذين قد يستمرون في مراقبة أسواق الطاقة بحثا عن اتجاه جديد.

كانت أسعار النفط مدعومة بالانخفاض القوي في مخزونات الخام الأمريكية لكنها ظلت معرضة للمخاوف بشأن تراجع الطلب وتباطؤ النمو الاقتصادي. في هذا الصدد ، يمكن أن تظل التقلبات وعدم اليقين موجودة.

انخفض سوق الأسهم في دبي اليوم بعد انتعاش طفيف خلال الأيام القليلة الماضية حيث تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. بشكل عام ، يستمر المؤشر الرئيسي في التداول بشكل جانبي مع بعض التقلبات.

كان سوق الأسهم في أبو ظبي شبه ثابتة اليوم بعد الارتفاع القوي للأيام القليلة الماضية. في الوقت نفسه ، يمكن للمتداولين الاستمرار في مراقبة التطورات في أسواق النفط.

توجه سوق الأسهم القطرية إيجابيا بعض الشيء بعد انتعاش أسعار الغاز الطبيعي. ومع ذلك ، فإن التقلبات في أسعار الطاقة يمكن أن تؤدي إلى تصحيحات جديدة في أسعار الأسهم المحلية.

كان سوق الأسهم السعودية متقلبا ، ووجد بعض الدعم من الأداء الأفضل في أسواق النفط. ومع ذلك ، قد يظل المؤشر الرئيسي معرضا لبعض المخاطر بعد شهرين من الانخفاضات.

واصل سوق الأسهم العمانية انتعاشه بفضل المعنويات المحلية الإيجابية لكنه لا يزال معرضا للتقلبات في أسواق الطاقة وعدم اليقين بشأن اتجاهها.

شهدت البورصة المصرية مزيدا من التراجعات مع استمرار المتداولين في البيع. قد يشهد المؤشر الرئيسي تصحيحات إضافية في الأسعار كرد فعل على الأداء القوي للشهرين الماضيين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء ...

الدولار الأمريكي يشهد أداء محدوداً قبل بيانات الأسبوع المقبل

التعليقات التالية حول الأسواق عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

الابيض افتتح قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي في صيدا: الدولة مستمرة في القيام بواجباتها

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن الدولة مستمرة في القيام بواجباتها تجاه أهلها ...