عدم اليقين العالمي وتقلبات أسعار الطاقة تلقي بثقلها على الأسهم الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء سلبيا في الغالب حيث استمرت حالة عدم اليقين العالمية وتقلبات أسعار الطاقة في التأثير على التوقعات.

ظلت أسعار النفط معرضة لمزيد من التقلبات بعد أن أعلنت روسيا لإجراءات لمواجهة السقف الأوروبي على الأسعار. ويمكن أن تؤثر على مستويات العرض. في الوقت نفسه ، قد تؤثر المخاوف بشأن الطلب العالمي على أسعار الطاقة على المدى الطويل.

واصل سوق الأسهم في دبي انخفاضه واستمر في التداول جانبيا على نطاق أوسع مع تحركات أسعار كبيرة نسبيا. يمكن للمؤشر الرئيسي الحفاظ على هذا الاتجاه خلال الأيام المتبقية من هذا العام.

سجل سوق أبوظبي للأوراق المالية تصحيحات إضافية للأسعار بعد ارتفاع الأسبوع الماضي. ومع ذلك ، قد يجد المؤشر الرئيسي بعض الدعم ويشهد انعكاسا بفضل تحسن أسعار النفط.

أنهى سوق الأسهم القطرية الأسبوع بتحركات محدودة في الأسعار لكنها ظلت معرضة لتصحيحات جديدة قد تزيد في الخسائر السابقة. لا تزال التقلبات في أسواق الطاقة على وجه الخصوص عاملا سلبيا بالنسبة للأسهم المحلية.

حافظ سوق الأسهم السعودية على أداء مستقر هذا الأسبوع بينما تعافت أسعار النفط. على هذا النحو ، يمكن أن تقود أسعار الطاقة اتجاه الأسهم المحلية في جلسة التداول التالية. بشكل عام ، قد يجد سوق الأسهم بعض الدعم في الأساسيات المحلية القوية.

شهد سوق الأسهم في عمان أسبوعا مضطربا حيث تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. ومع ذلك ، لا يزال الجو متفائلا كما يتضح من ارتفاع الأمس. في هذا الصدد ، قد يسجل المؤشر الرئيسي مكاسبا الأسبوع المقبل.

أغلقت البورصة المصرية الأسبوع على انخفاض وقد تشهد أداء سلبيا الأسبوع المقبل بعد أن رفع البنك المركزي أسعار الفائدة بشكل كبير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...