أسواق الأسهم الخليجية استجابت للتقلبات وعدم اليقين في أسواق الطاقة

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

تحركت أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة كرد فعل للتقلبات وعدم اليقين في أسواق الطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، استمرت توقعات التباطؤ الاقتصادي العالمي في التأثير على الأداء.

استمرت أسعار النفط في رؤية تقلبات قوية في حين بقيت المخاوف بشأن الطلب الصيني تؤثر على التوقعات خلال المراحل الأولى من رفع القيود الصحية. في الوقت نفسه ، تأثر السوق بالعاصفة الشتوية التي ضربت الولايات المتحدة بالإضافة إلى التوترات في أوروبا.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا اليوم واستمر في التداول ضمن نطاق محدود خلال الأسابيع القليلة الماضية مع اقتراب نهاية العام. يمكن أن يحافظ المؤشر الرئيسي على اتجاه إيجابي حيث يتوقع المتداولون تخفيفا في التباطؤ الاقتصادي العالمي بفضل إعادة فتح الصين.

ظلت بورصة أبوظبي معرضة لتصحيحات جديدة في الأسعار إذا عادت أسعار النفط إلى الاتجاه الهبوطي. كان السوق في حالة ركود هذا الأسبوع ويمكن أن يستمر في نفس المسار للأيام المتبقية من العام.

واصل سوق الأسهم السعودية انتعاشه بفضل مستويات الأسعار المتحسنة هذا الشهر في أسواق النفط والتدفق المستمر للاكتتابات العامة الأولية. ومع ذلك ، لا يزال المؤشر الرئيسي معرضا لسلسلة أخرى من التصحيحات السعرية بسبب حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة.

يمكن للبورصة المصرية أن تحافظ على انتعاشها بعد التصحيحات الأخيرة للأسعار مع كون المستثمرين المحليين مشترين صافين. ومع ذلك ، قد ينخفض المؤشر الرئيسي مرة أخرى إذا استمرت أحجام التداول في التراجع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليوان يتراجع متأثرا بخفض السعر المرجعي اليومي

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٦ آبريل ...

Bybit ونخبة من القادة العالميين يطلقون تحالف “البلوك تشين للصالح العام” لتعزيز أثر البلوك تشين في الصالح الاجتماعي

أعلنت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث حجم ...

الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة تناقش سبل مضاعفة القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030

وزراء وقادة قطاع الطاقة يجتمعون في أبوظبي لتسريع مسار تحوّل الطاقة والعمل على تحقيق أهداف ...