بيان صادر عن نقابة أطباء لبنان في بيروت

أوضحت نقابة الاطباء في بيان صادر عنها أنه، وبعد ملاحقة بعض الاطباء المنتسبين الى نقابة أطباء لبنان في بيروت من قبل المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي نازك الخطيب، يهمّ نقابة الاطباء الاشارة الى ما يلي :

إن ّ النقابة تبلّغت من قبل النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان بتعيين جلسة للاستماع الى الاطباء الملاحقين أمام المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان بتاريخ 27/12/2022، وقد أُجّلت الجلسة الى تاريخ 29/12/2022 حيث حضر محامي النقابة وبيّن موقفها مما يجري ، وهو موقف يستند الى قانون الآداب الطبية.
أضاف أنّه بعد الاستماع الى الأطباء المعنيين أتخذ القرار بتوقيفهم على ذمة التحقيق وإحالتهم الى المرجع القضائي المختص.
في هذا السياق تحرص نقابة الاطباء كل الحرص على كرامة الاطباء وحقوقهم، كما تحرص، على حقوق المرضى والمواطنين وعلى الأمن الصحي للمجتمع بأكمله.
إنّ للنقابة ملء الثقة بالقضاء اللبناني، وهي، في هذه القضية خصوصا، تؤكد على أنها وسائر المنتسبين إليها، تحت سقف القانون. ولكنها، وبموازاة ذلك ، ستقف الى جانب الطبيب طالما أن تورطه في أيّ مخالفة لم يثبت، وستدافع عنه بكل الوسائل القانونية المتاحة.
كما إن النقابة تقوم، في إطار القانون، بإجراء الاتصالات اللازمة إسهامًا منها في جلاء الحقيقة وتسريعًا للإجراءات القانونية حتى لا يطول توقيف المعنيين نظرا لطبيعة مهماتهم.
وختم إن النقيب ومجلس النقابة يواكبون هذه القضية الحساسة ويتخذون المواقف والاجراءات المناسبة بشأنها حفاظا على كرامة النقابة وكرامة الطبيب في آن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...