أسواق الأسهم الخليجية تسجل بعض التقلبات في بداية العام الجديد

تحليل الأسواق لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

بدأت أسواق الأسهم في الخليج العام ببعض التقلبات حيث لا تزال حالة عدم اليقين عاملا قويا. يمكن أن تدفع أسعار الطاقة الأسواق المحلية أيضا بينما تستمر الحرب في أوكرانيا وتبدأ الصين في الانفتاح.

أغلقت أسعار النفط الأسبوع الماضي على ارتفاع بينما بدأت الصين في فتح اقتصادها ، مما يغذي احتمالية زيادة الطلب على الخام. ومع ذلك ، تبقى بعض الشكوك حول استجابة الاقتصاد الصيني للأرقام المتزايدة من حالات الإصابة بفيروس كورونا.

سجل سوق الأسهم في دبي بعض التقلبات في الأسعار بينما كانت الأسواق الرئيسية الأخرى في آسيا والولايات المتحدة لا تزال مغلقة اليوم. قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض التقلبات خلال الأيام القليلة المقبلة مع عودة المتداولين إلى السوق.

شهد سوق الأسهم في أبو ظبي بعض الزيادات بفضل أسعار النفط القوية ويمكن أن يشهد أداء أفضل إذا ظلت أسعار الطاقة مرتفعة. ومع ذلك ، لا يزال المؤشر الرئيسي تحت بعض الضغط بعد تصحيحات للأسعار خلال الأسبوعين الماضيين.

سجل سوق الأسهم السعودية تداولات متقلبة حيث ظل معرضا لتصحيحات جديدة في الأسعار بعد ارتفاع الأسبوع الماضي. يمكن أن يتفاعل المؤشر الرئيسي أيضا مع أي تغييرات مفاجئة في أسعار النفط.

واصلت البورصة المصرية في الصعود. يظل المؤشر الرئيسي معرضا لتصحيحات في الأسعار. في الوقت نفسه ، استمر السوق في الاستفادة من الأداء الاقتصادي المحلي الإيجابي مع نمو الصادرات غير النفطية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستقبل مؤشر الدولار: هل سيتغلب على الانهيار الأخير؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٢ يوليو ٢٠٢٤ ...

الهند تعزز تواصلها التجاري، حيث تضم 9 موانئ من بين أفضل 100 ميناء حاويات عالميًا

تمتلك الهند 9 موانئ رئيسية من إجمالي 11 ميناء في جنوب آسيا في قائمة أفضل ...

الذهب يتراجع قليلاً مرتدا من مستوياته المرتفعة وسط تكهنات بخفض معدلات الفائدة

تحليل الأسواق لليوم عن مازن سلهب، كبير استراتيجي الأسواق لشركة بي دي سويس لمنطقة الشرق ...