أسعار النفط تحفِّز الأداء الإيجابي في الأسواق الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد هي خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

شهدت أسواق الأسهم الخليجية في الغالب أداء إيجابيا بينما تحسنت أسعار النفط. تظل أسواق الطاقة تحت الضغط نسبيا بين استمرار التوترات الجيوسياسية في أوروبا من جهة ورفع القيود الصحية في الصين جهة اخرى

واصلت أسعار النفط في المكاسب مع إعادة فتح معظم الأسواق العالمية. يمكن أن تجد أسعار الطاقة دعما بفضل إعادة فتح الاقتصاد الصيني. ومع ذلك ، يمكن أن تكون مستويات الطلب محدودة بسبب الارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد. في هذا الصدد ، انخفض نشاط التصنيع الصيني ولكن أقل من المتوقع.

سجل سوق الأسهم في دبي بعض التقلبات وشهد تغييرات محدودة حيث استمرت حالة عدم اليقين في التأثير على توقعات المتداولين. قد يظل السوق معرضا لمخاوف التباطؤ العالمي وقد يشهد بعض الانخفاضات الجديدة.

كان سوق الأسهم في أبو ظبي يتجه إلى الأعلى حيث يمكن أن تساعد أسعار النفط القوية في دفع المؤشر الرئيسي. يمكن أن تدعم أسعار الطاقة المرتفعة السوق للتعافي من أحدث التصحيحات للأسعار.

تعافى سوق الأسهم القطرية هذا الأسبوع بعد انخفاضات كبيرة خلال الأشهر القليلة الماضية. ومع ذلك ، لا يزال المؤشر الرئيسي معرضا لتصحيحات جديدة في الأسعار حيث يمكن أن تحافظ أسعار الغاز الطبيعي على أدائها السلبي.

استمر سوق الأسهم السعودية في التعافي بفضل أسعار النفط القوية والاقتصاد المحلي الأكثر مرونة. استمر سوق العمل على وجه الخصوص في النمو مما ساعد على تحسين المعنويات عند المتداولين.

استمر سوق الأسهم في عمان في الاستفادة من الجو الإيجابي عند المستثمرين المحليين ويمكن أن يوسع مكاسبه. يمكن أن تعزز أسعار النفط المرتفعة المؤشر الرئيسي بشكل أكبر مما قد يساعد في الاقتراب من قمته الأخيرة.

واصلت البورصة المصرية مكاسبها هذا الأسبوع مع عودة المستثمرين المحليين إلى السوق بأحجام تداول عالية. ومع ذلك ، يستمر المستثمرون الدوليون في الابتعاد ، مما يضع بعض الضغوط الهبوطية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...