النفط والظروف المحلية أثرت على أسواق الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث تفاعل المتداولون مع الظروف الاقتصادية المحلية وكذلك أسواق الطاقة المتغيرة.

عادت أسعار النفط إلى الاتجاه الهبوطي حيث استمر نشاط التصنيع الصيني والأمريكي في الانخفاض بوتيرة ثابتة. قد يثير ضعف الطلب على النفط اهتمام المتداولين حيث يتأثر النشاط الاقتصادي الصيني من انتشار فيروس كورونا.

استمر سوق الأسهم في دبي في تسجيل بعض التقلبات وفي التداول جانبيا. بينما تدعم الأساسيات المحلية القوية السوق مع استمرار النشاط الاقتصادي في الحفاظ على نموه وإن كان بوتيرة أبطأ ، لا تزال العوامل العالمية تلقي بثقلها على التوقعات.

وسع سوق أبوظبي للأوراق المالية انتعاشه إلى حد ما بفضل النمو الاقتصادي المحلي القوي. ومع ذلك ، قد يتأثر المؤشر الرئيسي بالأداء السلبي في أسواق النفط.

قد يتعرض انتعاش سوق الأسهم القطرية لضغوط مع انخفاض أسعار الغاز الطبيعي. أدت الظروف المناخية المتغيرة في أوروبا والصراع في أوكرانيا إلى زيادة المخاطر لمصدري الطاقة.

كان سوق الأسهم السعودية يشهد اتجاها غير مؤكد بعد أن انتعش بعد شهور من التصحيحات السعرية. ومع ذلك ، فإن الأداء السلبي في أسواق النفط قد يدفع بالمؤشر الرئيسي إلى الاتجاه الهبوطي.

قد يشهد سوق الأسهم في عمان عودة إلى التصحيحات السعرية حيث ظل في حالة ركود لبضع جلسات تداول. يمكن أن يساهم انخفاض أسعار الطاقة أيضا في دفع المؤشر الرئيسي في هذا الاتجاه.

تراجعت البورصة المصرية بعد انتعاشها الأخير حيث يتحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. يثير تباطؤ النشاط الاقتصادي الحذر عند المستثمرين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...