أسواق الأسهم الخليجية معرضة للظروف الاقتصادية العالمية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

ظلت أسواق الأسهم الخليجية معرضة لأداء أسواق الطاقة والظروف الاقتصادية العالمية. استفادت بعض الأسواق من الأسس المحلية الإيجابية.

يمكن أن تستمر أسعار النفط في مواجهة ضغوط هبوطية بينما تؤثر المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي على توقعات المتداولين. في الوقت نفسه ، غطت الإصابات بالفيروس كورونا على التفاؤل الأصلي حول الافتتاح الصيني ، مما يهدد انتعاش الطلب.

ظل سوق الأسهم في دبي معرضا لمزيد من التصحيحات في الأسعار حيث يراقب المستثمرون التباطؤ الاقتصادي العالمي. كما أشار إصدار محضر الفيدرالي الأمريكي إلى استمرار تشديد سياسته النقدية ، مما قد يؤثر على أداء الأسواق.

يمكن أن يستمر سوق أبوظبي للأوراق المالية في متابعة أداء أسعار النفط بينما تظل أسواق الطاقة تشهد تراجعا في مستويات الطلب. نتيجة لذلك ، يمكن أن يحافظ المؤشر الرئيسي على اتجاهه الهبوطي في الوقت الحالي.

أنهت البورصة القطرية الأسبوع على أداء قوي بفضل البيانات الاقتصادية المحلية الإيجابية. لقد استفاد الاقتصاد المحلي من استضافة كأس العالم إلى حد كبير. ومع ذلك ، قد يسجل المؤشر الرئيسي بعض التقلبات خلال الأسبوع التالي بسبب الانخفاض المستمر في أسعار الغاز الطبيعي.

أنهى سوق الأسهم السعودية أسبوعا متقلبا بعد انتعاشه الشهر الماضي. في هذا الصدد ، يمكن أن يعود المؤشر الرئيسي إلى الاتجاه الهبوطي إذا استمرت أسعار النفط في التراجع.

أنهت البورصة المصرية الأسبوع بأحجام تداول مرتفعة وسجلت انتعاشا قويا. نتيجة لذلك ، قد تشهد بعض التصحيحات في الأسعار خلال جلسات التداول التالية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء ...

الدولار الأمريكي يشهد أداء محدوداً قبل بيانات الأسبوع المقبل

التعليقات التالية حول الأسواق عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

الابيض افتتح قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي في صيدا: الدولة مستمرة في القيام بواجباتها

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن الدولة مستمرة في القيام بواجباتها تجاه أهلها ...