الفيدرالي الأمريكي يضغط على أسواق الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

كانت أسواق الأسهم في الخليج تعاني من ضغوط متزايدة قبل خطاب رئيس الفيدرالي الأمريكي ، حيث سجلت أسعار الطاقة مزيدا من التقلبات.

تعرضت أسعار النفط للضغط بعد تفاؤل المتداولين أمام انفتاح الصين وتحسن توقعات الطلب حيث يمكن أن تتأثر أسعار الخام بالمخاوف بشأن السياسة النقدية الأمريكية والمزيد من التشديد.

استمر سوق الأسهم في دبي في تسجيل تداولات متقلبة ويمكن أن يظل في مسار أفقي بينما تأرجحت توقعات المتداولين بين الإيجابي والسلبي. يمكن أن تظل السياسة النقدية الأمريكية عاملا مهما ويمكن أن تؤثر تعليقات رئيس الفيدرالي بشدة على المعنويات. في الوقت نفسه ، كانت الأساسيات المحلية قوية لكنها شهدت تراجع النشاط في القطاعات غير النفطية. بالإضافة ، قد يجد السوق بعض الدعم إذا كان أداء الشركة أعلى من المتوقع مع بدء موسم الأرباح.

ظل سوق الأسهم في أبو ظبي تحت الضغط حيث تراكمت التصحيحات السعرية خلال الأسابيع القليلة الماضية. شهد المؤشر الرئيسي تداولات متقلبة حيث تأثرت أسواق النفط بتوقعات المتداولين.

شهد سوق الأسهم القطرية أداء متباطئا حيث يمكن للمتداولين التوجه لتأمين مكاسبهم بعد الأرباح المتتالية الأخيرة. يمكن أن يتأثر السوق بانخفاض أسعار الغاز الطبيعي. في الوقت نفسه ، ظلت الأساسيات المحلية قوية.

سجل سوق الأسهم السعودية تقلبات قوية في حين سادت حالة عدم اليقين في أسواق النفط. نتيجة لذلك ، قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات السعرية.

تراجعت البورصة المصرية بعد انتعاشها الأخير. شهد السوق أحجام تداول أقل حيث استمرت الضغوط في التراكم على العملة المحلية وكان التضخم أعلى من المتوقع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء ...

الدولار الأمريكي يشهد أداء محدوداً قبل بيانات الأسبوع المقبل

التعليقات التالية حول الأسواق عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

الابيض افتتح قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي في صيدا: الدولة مستمرة في القيام بواجباتها

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن الدولة مستمرة في القيام بواجباتها تجاه أهلها ...