أسواق الأسهم الخليجية تتفاعل مع الظروف الاقتصادية العالمية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

تحركت أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة حيث تفاعلت مع الظروف الاقتصادية العالمية والمحلية. لا تزال الصين عاملا هاما في توقعات المتداولين.

استمر سوق الأسهم في دبي في التداول بدون اتجاه واضح بينما ظلت الظروف الاقتصادية العالمية غير مؤكدة. ظل المتداولون ينتبهون للتطورات في الصين.

حافظ سوق الأسهم في أبو ظبي على انتعاش طفيف بينما ظلت أسعار النفط مستقرة نسبيا. قد يتعرض المؤشر الرئيسي للتطورات الجديدة في الصين وتأثيرها على توقعات الطلب على النفط.

ظل سوق الأسهم القطرية تحت الضغط في حين أن أسعار الغاز الطبيعي قد تتجه نحو الانخفاض. كان سعر الغاز في تراجع قوي خلال الأسابيع القليلة الماضية.

كان سوق الأسهم السعودي متقلبا حيث أثرت حالة عدم اليقين في أسواق النفط على توقعات المتداولين. مع ذلك ، ظل المؤشر الرئيسي في حالة انتعاش خلال الأسابيع القليلة الماضية ويمكن أن يحافظ على مساره إذا ظلت أسعار الخام مستقرة.

شهدت البورصة المصرية أداء قويا حيث واصل المتداولون المحليون في الشراء بأحجام كبيرة. تتحسن المعنويات حيث يمكن للمستثمرين الدوليين أيضا زيادة استثماراتهم مع تعافي الأوضاع المالية في البلاد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...