تقلبات الطاقة وعدم اليقين العالمي يؤثران على أسواق الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

شهدت أسواق الأسهم الخليجية في الغالب أداء سلبيا نظرا لتقلبات الطاقة وعدم اليقين العالمي الذي أثر على التوقعات.

كانت أسعار النفط تشهد بعض التقلبات لكنها ظلت في اتجاه صعودي حيث ساعدت التوقعات حول إعادة فتح السوق الصيني في دفع أسواق الطاقة. وقد يغذي تحسن بيئة الأعمال في الصين الطلب على الخام ، مما قد يدفع الأسعار إلى الأعلى.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا إلى حد ما ويمكن أن يرى توجه المتداولين لتأمين مكاسبهم بعد الانتعاش الأخير. يمكن أن يستمر المؤشر الرئيسي في التداول بشكل جانبي بينما تظل الظروف الاقتصادية الدولية غير مؤكدة.

وتعرض سوق الأسهم في أبو ظبي لضغوط حيث تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. يمكن أن تؤثر حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة على الأداء وتؤثر على المؤشر الرئيسي.

ظل سوق الأسهم القطرية تحت الضغط حيث بقيت أسعار الغاز الطبيعي في اتجاه هبوطي. قد يجد المؤشر الرئيسي بعض الدعم إذا استقر الغاز الطبيعي.

قد يشهد سوق الأسهم السعودية بعض التقلبات بسبب حالة عدم اليقين في أسواق النفط. ومع ذلك ، فإن تحسن الظروف في الصين يمكن أن يدعم السوق المحلي.

ظل اتجاه البورصة المصرية غير مؤكد بعد موجة الاستثمارات التي أعقبت انخفاض قيمة العملة المحلية. قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات السعرية إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...