“ضمان الاستثمار” توقع مذكرة تفاهم مع وكالة ائتمان الصادرات اليونانية

بهدف دعم العلاقات التجارية والاستثمارية وتبادل المعلومات بين الكويت واليونان

وقعت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان) في مقرها بدولة الكويت مذكرة تفاهم مع وكالة ائتمان الصادرات اليونانية (ECG)، وذلك للتعاون وتبادل المعلومات فيما بين الطرفين في مجال دعم وتشجيع التجارة والاستثمار بين الكويت واليونان.

وقع المذكرة نيابة عن المؤسسة مديرها العام السيد/ عبد الله أحمد الصبيح، ونيابة عن وكالة ائتمان الصادرات اليونانية السيد/ كونستانتينوس فراجكوجيانيس- نائب وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية والانفتاح.

ورحب مدير عام المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان) السيد/ عبد الله أحمد الصبيح بالتعاون مع وكالة ائتمان الصادرات اليونانية وتوقيع مذكرة التفاهم، مؤكدا حرص المؤسسة على تعزيز دورها الذي يستهدف تعزيز الاستثمارات الأجنبية في الكويت والدول العربية وكذلك صادرات الكويت والدول الأعضاء لمختلف أنحاء العالم.

 وأشار الصبيح إلى أن مذكرة التفاهم تستهدف تعزيز ودعم العلاقات التجارية بين الكويت واليونان وتبادل المعلومات عن مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر القائمة والجديدة والمحتملة، وكذلك استكشاف الفرص المتبادلة في كل من خدمات التأمين وإعادة التأمين والتأمين المشترك للتصدير والاستثمار، وتبادل المعلومات التجارية والائتمانية بشأن الجهات ذات الصلة بالاستثمار والتجارة والتأمين في الكويت واليونان، هذا بالإضافة إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في الاكتتاب التجاري وإدارة المخاطر وتقييم مخاطر الدول والتعويضات المدفوعة والمستردة.

من جهته رحب السيد/ كونستانتينوس فراجكوجيانيس- نائب وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية والانفتاح بتوقيع مذكرة التفاهم مع المؤسسة مؤكدا أهمية تعزيز التعاون التجاري والاستثماري فيما بين الكويت واليونان.

وأضاف أن وكالة ائتمان الصادرات اليونانية (ECG) تأسست في 31 مارس 2022 بهدف دعم الصادرات الوطنية وخدمة احتياجات المصدرين اليونانيين من خلال توفير تأمين ائتمان الصادرات والخدمات المالية والاستشارية، فضلاً عن تعزيز الشراكات الدولية، وتسعى إلى بناء أوجه التعاون مع وكالات ضمان الصادرات الأخرى على أساس المصلحة المشتركة ولصالح عملائها.

وأكد فراجكوجيانيس حرص الوكالة على تفعيل بنود مذكرة التفاهم بما ينعكس إيجابا على حجم التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والتامين فيما بين البلدين مشيرا إلى انفتاح الطرفين على توسيع نطاق التعاون مستقبلا ليشمل مشاريع مشتركة في دول أخرى من خلال التأمين الائتماني المشترك، والتأمين الموازي، أو إعادة التأمين، أو التعاون الفني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي : تمديد استفادة السائقين العموميين  من تقديمات الضمان حتى 30/6/2024

في شهر أيّار من العام الماضي، وبناءً على قرار معالي وزير الداخلية والبلديات، أعطى مدير ...

حبيب يهنّئ القائم بالأعمال الكويتي ويشكره على دعم الصندوق العربي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب القائم بأعمال السفارة الكويتية في ...

نشاط لـ Green USEK في المدرسة الأنطونية عجلتون للتوعية حول التنوّع البيولوجي وأهمية الطيور

نظّمت Green USEK في جامعة الروح القدس- الكسليك نشاطًا فريدًا من نوعه يتعلّق بالتوعية حول ...