تنظيم نشاط WES الإقليمي بشأن المياه غير المدرة للدخل في اليونان

نجح مشروع “دعم المياه والبيئة (WES) ” الممول من الاتحاد الأوروبي في تنظيم نشاط إقليمي حول المياه غير المدرة للدخل (NRW) والذي يتألف من تدريب إقليمي ، جنبًا إلى جنب مع جولة دراسية ليوم واحد في مرفق المياه والصرف الصحي في أثينا (EYDAP). تم عقد كلا الحدثين في الفترة ما بين 16 إلى 20 يناير 2023 في أثينا ، اليونان. بالتوازي، بدأت بالفعل عملية  تبادل الأقران Peer-to-Peer عبر الإنترنت في أكتوبر 2022 وستنتهي في سبتمبر 2023.

إن الهدف من هذا النشاط الإقليمي هو بناء قدرات 40 ممثلاً للوزارات والهيئات الحكومية ذات الصلة من البلدان الثمانية (8) الشريكة بشأن المياه غير المدرة للدخل ، بما في ذلك دور نظم المعلومات الجغرافية (GIS) في تسهيل إدارة المياه غير المربحة ، و بشأن الأدوات والتدابير اللازمة لتقليل الخسائر المادية والتجارية.

خلال جولة التدريب والدراسة ، تم تعريف المشاركين على موازين المياه السنوية IWA / AWWA ونماذجها ، ومؤشرات الأداء الرئيسية ذات الصلة (KPIs) ، وأدوات تكنولوجيا المعلومات لمراقبة الأداء ، وتدخلات الحد من NRW ، وإدارة بيانات NRW ، وإدارة الأصول NRW. كما تم تضمين وحدة نمطية شاملة للتنفيذ إذا كانت المياه غير الصالحة للمياه والاستفادة من الدروس المستفادة ، من أجل فهم أفضل لتدخلات NRW المختلفة ، ومشاركة الدروس المستفادة.

تم عرض أمثلة عملية من الدنمارك وهولندا ورومانيا ومناقشتها ووضعها في سياق البحر المتوسط. كما تم تحليل دراسات حالة من منطقة جنوب البحر المتوسط. بالإضافة إلى ذلك ، قدم شركاء من البلدان التي ينفذ فيها WES الأنشطة لمحة عامة عن نتائج النشاط والتوصيات.

تضمن التدريب مشاركة من مشروعي العرض الإسترشادى الجاريين:

1. ابتكار “غزة H2.0” وكفاءة استخدام المياه الذي تم تنفيذه بواسطة WeWorld – GVC Onlus (WW-GVC) ؛

2. دعم الإدارة المتكاملة للموارد المائية في بيئة الواحات المنفذة من قبل “جمعية معلمي العلوم والبيولوجيا في المغرب (AESVT)”.

تناولت المناقشات خلال الجلسات العامة والجلسات الجانبية، تبادل “الخبرات” بين عروض WES والمشاركين والخبراء ، وتبادل “المعلومات” حول الأنشطة ذات الصلة في البلدان / المنطقة الشريكة و عملية الرسملة والتخصيب المتبادل.

أخيرًا وليس آخرًا ، تم تنظيم جولة دراسية ليوم واحد إلى EYDAP لتسهيل تبادل الخبرات في تدخلات NRW بين المدربين وجميع المشاركين.

قدم فريق الخبراء من EYDAP ممارسات حول إدارة الحد من المياه غير الصالحة للشرب. وفي وقت لاحق ، زار المشاركون مشروعًا مستمرًا يتعلق باستخدام صمام تخفيض الضغط (PRV) و / أو تشغيل المناطق المقننة (DMAs).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...