الظروف الاقتصادية العالمية تدعم العملات المشفرة الرئيسية

تحليل العملات المشفرة  لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

استمرت أسعار العملات المشفرة في تسجيل بعد التحسن حيث أصبح الجو الاستثماري أقل تشاؤماً. وقد ساعدت توقعات انخفاض التضخم وتخفيف حدة تشديد السياسات النقدية وربما تباطؤا اقتصاديا أخف في رفع الأسعار فوق قمة نوفمبر الماضي.

منذ إعادة فتح الإقتصاد الصيني، تحسنت التوقعات الاقتصادية العالمية على الرغم من مخاطر انتشار فيروس كورونا في البلاد. قد يكشف سلوك المستهلك الصيني خلال عطلة رأس السنة الصينية الجديدة كيف يمكن أن يؤثر تطور الاقتصاد المحلي على المعنويات.

بالإضافة إلى ذلك ، يتوقع المتداولون أن يقلص الفيدرالي الأمريكي وتيرة رفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل. قد يؤدي هذا إلى توجه أكبر نحو المخاطر وربما تحسن في أسعار العملات المشفرة.

من بين العملات المشفرة الرئيسية ، لا تزال Bitcoin في المقدمة وتعافت حصتها في السوق بشكل أحسن مقارنة بالعملات الأخرى، والتي سجلت انخفاضا في حصتها بشكل عام، بما في ذلك العملات المستقرة. قد تكون Bitcoin هي المستفيد الرئيسي من تحسن الظروف العالمية حيث تستمر الإخفاقات السابقة لمشاريع العملات المشفرة في الضغط على الأصول الأخرى.

تبعت Ethereum نظيرتها الكبرى في نفس الاتجاه وإن كان ذلك بوتيرة أبطأ. قد تشهد العملة المشفرة بعض التقلبات مع اقتراب موعد التحديث الجديد. يمكن أن يكون لهذا الأخير تأثير قوي على السعر مع احتمال ارتفاع السيولة.

بشكل عام ، يمكن أن تتحسن الثقة في العملات المشفرة حيث يمكن أن تستمر قضايا FTX و Genesis في التقدم نحو حل منظم أمام المحاكم. يمكن أن تؤدي التدقيقات الإضافية والتشريعات والرقابة إلى تحسين جاذبية أسواق التشفير عند المستثمرين الكبار والأفراد الذين ابتعدوا عن السوق بعد افلاسات شركات التشفير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة Pepsi® تطلق شكلها الجديد في لبنان من صخرة الروشة كما في 120 دولة حول العالم بعد 14 سنة

تنتقل شركة Pepsi ® إلى عصر ديناميكي جديد من خلال شكل عصري وتجارب ثقافية مثيرة ...

معهد البحوث الصناعية يصدر بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر شباط 2024

صدر عن معهد البحوث الصناعية بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة الخاضعة لأحكام مراسيم ...

حبيب يعرض مع سلام كيفية دعم مصرف الإسكان عبر شركات التأمين

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب صباح اليوم، وزير الاقتصاد والتجارة ...