الظروف الاقتصادية العالمية تدعم العملات المشفرة الرئيسية

تحليل العملات المشفرة  لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجيي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

استمرت أسعار العملات المشفرة في تسجيل بعد التحسن حيث أصبح الجو الاستثماري أقل تشاؤماً. وقد ساعدت توقعات انخفاض التضخم وتخفيف حدة تشديد السياسات النقدية وربما تباطؤا اقتصاديا أخف في رفع الأسعار فوق قمة نوفمبر الماضي.

منذ إعادة فتح الإقتصاد الصيني، تحسنت التوقعات الاقتصادية العالمية على الرغم من مخاطر انتشار فيروس كورونا في البلاد. قد يكشف سلوك المستهلك الصيني خلال عطلة رأس السنة الصينية الجديدة كيف يمكن أن يؤثر تطور الاقتصاد المحلي على المعنويات.

بالإضافة إلى ذلك ، يتوقع المتداولون أن يقلص الفيدرالي الأمريكي وتيرة رفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل. قد يؤدي هذا إلى توجه أكبر نحو المخاطر وربما تحسن في أسعار العملات المشفرة.

من بين العملات المشفرة الرئيسية ، لا تزال Bitcoin في المقدمة وتعافت حصتها في السوق بشكل أحسن مقارنة بالعملات الأخرى، والتي سجلت انخفاضا في حصتها بشكل عام، بما في ذلك العملات المستقرة. قد تكون Bitcoin هي المستفيد الرئيسي من تحسن الظروف العالمية حيث تستمر الإخفاقات السابقة لمشاريع العملات المشفرة في الضغط على الأصول الأخرى.

تبعت Ethereum نظيرتها الكبرى في نفس الاتجاه وإن كان ذلك بوتيرة أبطأ. قد تشهد العملة المشفرة بعض التقلبات مع اقتراب موعد التحديث الجديد. يمكن أن يكون لهذا الأخير تأثير قوي على السعر مع احتمال ارتفاع السيولة.

بشكل عام ، يمكن أن تتحسن الثقة في العملات المشفرة حيث يمكن أن تستمر قضايا FTX و Genesis في التقدم نحو حل منظم أمام المحاكم. يمكن أن تؤدي التدقيقات الإضافية والتشريعات والرقابة إلى تحسين جاذبية أسواق التشفير عند المستثمرين الكبار والأفراد الذين ابتعدوا عن السوق بعد افلاسات شركات التشفير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش أعرب عن تضامن النقابة مع الشعبين التركي والسوري والاستعداد لتقديم فرق طبية متخصصة لمساعدة الأطباء السوريين

اعرب نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش عن تضامنه الكامل مع الشعببين التركي ...

“نتسكاوت آربور كلاود” تعزز قدراتها وشبكتها العالمية لمساعدة العملاء على التصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة

التواجد الجديد للشركة في دبي يساهم في تقليل زمن استجابة المؤسسات والشركات المزودة للخدمات في ...

أبوغزاله يرسم سياسة المجمع في الرقابة على غسيل الأموال

طلال أبوغزاله الرئيس المؤسس لمجوعة طلال أبوغزاله العالمية الرئيس والمؤسس للمجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين ...