أسواق الأسهم الخليجية تشهد بعض التقلبات قبل قرار الفيدرالي

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

سجلت أسواق الأسهم في الخليج بعض التقلبات وتحركت في اتجاهات مختلفة قبل قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة ، والذي يظل عاملا رئيسيا بالنسبة للأسواق.

ظلت أسعار النفط متقلبة وسجلت دفعة من البيانات الاقتصادية المتحسنة في أوروبا والصين. ومع ذلك ، قد يظل السوق معرضا لقرار سعر الفائدة للفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم.

شهد سوق الأسهم في دبي ارتفاعا في الأسعار مع تحسن المعنويات بشكل عام بفضل الظروف العالمية الأفضل. قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض التقلبات بعد قرار الفيدرالي.

انتعش سوق الأسهم في أبو ظبي بعد انخفاضات حادة في الأيام القليلة الماضية بفضل تحسن المعنويات على الصعيد العالمي وارتفاع أسعار النفط قبل اجتماعات البنوك المركزية الرئيسية.

ظل سوق الأسهم القطرية تحت الضغط بسبب الانخفاض الحاد في أسعار الغاز الطبيعي خلال الأسابيع القليلة الماضية. ومع ذلك ، يمكن أن يجد بعض الدعم إذا تعافت أسواق الطاقة بشكل مستدام.

قد يشهد سوق الأسهم السعودية مزيدا من الدعم من أرباح البنوك القوية وربما ارتفاع في أسعار النفط. سيظل المتداولون ينتبهون لقرار البنك المركزي الأمريكي.

قد تشهد البورصة المصرية توقفا لخسائرها هذا الأسبوع إذا كان رد فعل المتداولين إيجابيا أمام قرار البنك المركزي الأمريكي. بشكل عام ، يظل السوق معرضا لتصحيحات جديدة في الأسعار بعد شهور من الزيادات القوية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين MIDEL ناقش والنائب كنعان ثلاث نقاط أساسية لم تُبت بعد في الموازنة الجارية

د. زمكحل: نحتاج إلى إصلاحات صندوق النقد الدولي، لكن نرفض أفكاراً محاسبية لشطب الودائع وتبييض ...

الريجي” ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في حارة حريك”

تمكن جهاز مكافحة التهريب في إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” من ضبط كميات كبيرة ...

جمعية Rebirth Beirut  تعيد ترميم حديقة “جبران تويني” في الأشرفية

فرنيني : ستبقى بيروت معلماً ثقافياً لكل المنطقة والعالم استكمالاً لمشاريعها التنموية في العاصمة بيروت، ...