أسواق الأوراق المالية في الخليج تتأثر بتراجع التفاؤل

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

أغلقت أسواق الأسهم الخليجية في الغالب في المنطقة الحمراء مع تراجع المعنويات بعد الزيادات في أسعار الفائدة وأرباح الشركات العالمية المتباينة. كما أثر الأداء في أسواق الطاقة على الأسهم المحلية.

ظلت أسعار النفط تحت الضغط حيث أصبحت المعنويات أقل تفاؤلا بعد الإعلان عن نتائج الأرباح المتباينة في الولايات المتحدة بينما استمرت البنوك المركزية في رفع أسعار الفائدة. ساعد النشاط الاقتصادي الأقوى في الصين وأوروبا على دفع الأسعار إلى الأعلى إلى حد ما.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا اليوم بعد انتعاش قوي هذا الأسبوع. في الوقت نفسه ، قد يجد المؤشر الرئيسي دعما في النمو المحلي القوي على الرغم من التباطؤ الطفيف ولكن قد يتأثر بنتائج الأرباح المتباينة في الولايات المتحدة.

وشهد سوق الأسهم في أبو ظبي أيضا بعض التقلبات وظل معرضا لتصحيحات جديدة في الأسعار بعد تعافيه هذا الأسبوع. يمكن أن يساعد النشاط الاقتصادي المحلي القوي في الحفاظ على المؤشر الرئيسي حول المستويات الحالية.

أنهت البورصة القطرية الأسبوع على انخفاض ، متأثرة بأداء الغاز الطبيعي. قد يشهد السوق خسائر جديدة خلال جلسات التداول القادمة إذا ظلت الظروف دون تغيير.

أنهى سوق الأسهم السعودية هذا الأسبوع على تراجع بينما أثرت أسعار النفط على أداء الأسهم المحلية. ومع ذلك ، يمكن للسوق أن يجد دعما في الأرباح الإيجابية التي تنشرها الشركات المحلية مع نتائج جيدة بشكل خاص في القطاع المالي.

أغلقت البورصة المصرية على تراجع حاد هذا الأسبوع. تأثر المؤشر الرئيسي بضغط البيع من المستثمرين الدوليين. ومع ذلك ، يمكن أن تتحسن المعنويات حيث يمكن الإعلان قريبا عن سلسلة من الاكتتابات العامة الأولية لشركات حكومية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut و”جمعية حسين ماضي” و”عايدة شرفان فاينآرت” يكرمون حسين ماضي:

معرض للأعمال المميزة المختارة من الستينيات إلى عام 2022 أعلنت جمعية Rebirth Beirut، بالتعاون مع ...

بوشكيان:”اجراءات وزارة الصناعة مشدّدة على السوريين في المصانعويُمنع استخدام العمّال غير الشرعيّين تحت طائلة سحب الرخصة”

أعلن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أنّه استناداً الى قرار مجلس ...

منصة الكترونية سعودية خيرية تعالج 8000 حالة ليس لديها تأمين صحي

منصة شفاء تُحقق إنجازات كبيرة بتبرعات فاقت 220 مليون ريال حققت منصة شفاء، إحدى مبادرات ...