العملات المشفرة لا تزال معرضة للمخاطر قبل حديث رئيس الفيدرالي

تحليل العملات المشفرة  لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

فقدت العملات المشفرة والأصول الأخرى بعض مكاسبها في الأيام القليلة الماضية مع تزايد عدم اليقين عند المستثمرين بسبب التطورات المتباينة التي ظهرت في أواخر الأسبوع الماضي. تفاعل المتداولون مع ارتفاع أسعار الفائدة ونشر أرقام سوق الشغل الأمريكي المفاجئة بالإضافة إلى بيانات أقوى من المتوقع عن نشاط قطاعات الخدمات الأمريكية.

اليوم ، استقرت الأصول ذات المخاطر بشكل عام إلى حد معين حيث ينتظر المتداولون خطاب رئيس الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم. يتوقع المستثمرون الحصول على بعض التعليقات على أحدث البيانات الاقتصادية والمزيد من الوضوح حول الخطوات التالية المحتملة في السياسة النقدية بالإضافة إلى تأثيرها على الأسواق المالية.

يمكن للأسواق أن تسجل تقلبات كبيرة أثناء وبعد خطاب جيروم باول حيث قد يقوم المتداولون بتعديل توقعاتهم. قد تؤدي تعليقات رئيس البنك المركزي إلى دفع الأسواق إلى الأعلى إذا ألمح إلى إستمرار تخفيف السياسة النقدية أو إلى الأسفل إذا تكلم عن إمكانية تشديدها أكثر من توقعات الأسواق.

تمكنت عملة البيتكوين من التعافي بقوة منذ بداية العام حيث تحسن الجو الاستثماري وتراجع مستوى التضخم وخفت المخاوف من التباطؤ الاقتصادي. ومع ذلك ، لا يزال سوق العملات المشفرة تحت مستوياته التاريخية ويمكن أن يستفيد من سياسة نقدية أكثر مرونة.

على المدى الطويل ، يمكن أن تستقر أسعار الفائدة هذا العام ويمكن أن تبدأ في الانخفاض عند نهاية العام إذا تم تحقيق أهداف الفيدرالي بالنسبة للتضخم خلال هذه الفترة. نتيجة لذلك ، في حين أن سياسة نقدية أكثر شدة قد تؤثر سلبا على الأصول الرقمية على المدى القصير ، إلا أنها قد تمهد الطريق لانتعاش أكبر خلال العام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...