العملات المشفرة لا تزال معرضة للمخاطر قبل حديث رئيس الفيدرالي

تحليل العملات المشفرة  لليوم عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Exness

فقدت العملات المشفرة والأصول الأخرى بعض مكاسبها في الأيام القليلة الماضية مع تزايد عدم اليقين عند المستثمرين بسبب التطورات المتباينة التي ظهرت في أواخر الأسبوع الماضي. تفاعل المتداولون مع ارتفاع أسعار الفائدة ونشر أرقام سوق الشغل الأمريكي المفاجئة بالإضافة إلى بيانات أقوى من المتوقع عن نشاط قطاعات الخدمات الأمريكية.

اليوم ، استقرت الأصول ذات المخاطر بشكل عام إلى حد معين حيث ينتظر المتداولون خطاب رئيس الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم. يتوقع المستثمرون الحصول على بعض التعليقات على أحدث البيانات الاقتصادية والمزيد من الوضوح حول الخطوات التالية المحتملة في السياسة النقدية بالإضافة إلى تأثيرها على الأسواق المالية.

يمكن للأسواق أن تسجل تقلبات كبيرة أثناء وبعد خطاب جيروم باول حيث قد يقوم المتداولون بتعديل توقعاتهم. قد تؤدي تعليقات رئيس البنك المركزي إلى دفع الأسواق إلى الأعلى إذا ألمح إلى إستمرار تخفيف السياسة النقدية أو إلى الأسفل إذا تكلم عن إمكانية تشديدها أكثر من توقعات الأسواق.

تمكنت عملة البيتكوين من التعافي بقوة منذ بداية العام حيث تحسن الجو الاستثماري وتراجع مستوى التضخم وخفت المخاوف من التباطؤ الاقتصادي. ومع ذلك ، لا يزال سوق العملات المشفرة تحت مستوياته التاريخية ويمكن أن يستفيد من سياسة نقدية أكثر مرونة.

على المدى الطويل ، يمكن أن تستقر أسعار الفائدة هذا العام ويمكن أن تبدأ في الانخفاض عند نهاية العام إذا تم تحقيق أهداف الفيدرالي بالنسبة للتضخم خلال هذه الفترة. نتيجة لذلك ، في حين أن سياسة نقدية أكثر شدة قد تؤثر سلبا على الأصول الرقمية على المدى القصير ، إلا أنها قد تمهد الطريق لانتعاش أكبر خلال العام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...