خطاب رئيس الفيدرالي يطمئن أسواق الخليج

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

استقرت معظم أسواق الأسهم في الخليج إلى حد ما حيث تفاعل المتداولون بعد خطاب جيروم باول يوم أمس. وأثرت عوامل محلية على بعض الأسواق.

قد تكون أسعار النفط متقلبة بعد انتعاش هذا الأسبوع حيث أعادت  تركيا فتح تصدير الخام. قد يتفاعل السوق أيضا مع بيانات مخزونات الخام الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

كان سوق الأسهم في دبي يشهد بعض التقلبات ولكنه قد يستقر بعد أن أوضح رئيس الفيدرالي الأمريكي وجهة نظره بشأن السياسة النقدية في خطاب ألقاه يوم أمس.

كما سجلت بورصة أبو ظبي بعض التقلبات في الأسعار. استفاد السوق من انتعاش أسعار النفط لكنه قد يرى بعض الضغط من أرباح الشركات حيث كشفت دانة غاز عن انخفاض في الأرباح.

استقرت البورصة القطرية إلى حد ما بعد أن انتعشت أسعار الغاز الطبيعي هذا الأسبوع. وظل السوق معرضا لانخفاض آخر في أسعار الطاقة لكنه قد يستفيد من إدراج بنك دخان في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ظل سوق الأسهم السعودية في اتجاه هبوطي هذا الأسبوع ، لكنه قد يتعافى إذا حافظت أسعار النفط على اتجاهها. يمكن أن يستفيد السوق من الأساسيات المحلية القوية.

عادت البورصة المصرية إلى المنطقة السلبية بعد بعض المكاسب هذا الأسبوع بعد أن شهدت البلاد انخفاضا في تصنيفها الائتماني. ظل المؤشر الرئيسي معرضا لتصحيحات جديدة في الأسعار في هذا الصدد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء ...

الدولار الأمريكي يشهد أداء محدوداً قبل بيانات الأسبوع المقبل

التعليقات التالية حول الأسواق عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

الابيض افتتح قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي في صيدا: الدولة مستمرة في القيام بواجباتها

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن الدولة مستمرة في القيام بواجباتها تجاه أهلها ...